السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قراصنة يخترقون قواعد بيانات "بلاي ستيشن" و"ويندوز لايف"

6.jpg_csoft_1409035240
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

في آخر حلقات سلسلة الاختراقات التقنية للمواقع والتطبيقات الإلكترونية، نجحت مجموعة من القراصنة تطلق على نفسها اسم "دريب ترولنغ" في اختراق شبكات "بلاي ستيشن نتوورك" و"ويندوز لايف" و"تو كيه غيمز"، ونشرت الآلاف من أسماء المستخدمين وكلمات المرور على أحد المواقع الإلكترونية.

اضافة اعلان

وبحسب موقع "سي نت"، فإن التسريبات تشمل 2131 حساب خاصة بمستخدمي "بلاي ستيشن"، و1473 بمستخدمي "إكس بوكس"، و2000 خاصة بمستخدمي شركة "تو كيه" لألعاب الفيديو.

وقالت مجموعة القراصنة إنها لم تكن تنوي نشر كلمات المرور وأسماء المستخدمين، لكنها اتخذت قراراً بنشرها من أجل تحذير الشركات ودفعها لاتخاذ معايير إضافية للحماية، مؤكدة رفضها إيذاء أي من المستخدمين.

ودعت "دريب ترولنغ" الشركات المستهدفة إلى تطوير وتحسين خوادمها لمنع هذا النوع من القرصنة، محذرة من أنها ستقوم بنشر مزيد من بيانات المستخدمين في حال امتناعها عن ذلك.

وادعت مجموعة القراصنة أن مجموع ما اخترقته من حسابات يصل إلى 7 ملايين، مشيرةً إلى امتلاكها بيانات البطاقات الائتمانية لنحو نصف مليون مستخدم عبر شبكة "تو كيه غيمز".

وأوضحت أن قرصنتها تشمل اختراق مليوني حساب خاصة بمستخدمي "كروم كاست"، و620 ألف حساب عبر تويتر، و3 ملايين حساب عبر الفيس بوك، وغيرها.

ودعا الخبراء المستخدمين الذين يملكون حسابات عبر هذه المنصات إلى تغييرها على وجه السرعة، قبل أن ينفذ القراصنة تهديداتهم بنشرها عبر الإنترنت.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook