الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آبل تُعوض عملاءها عن زيادة أسعار الكتب الإلكترونية بـ450 مليون دولار 

1383483826_content
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعهدت شركة آبل الأمريكية بدفع تعويضات بقيمة 450 مليون دولار إلى عملائها؛ وذلك لمشاركتها في تفاهم غير قانوني بشأن أسعار الكتب الإلكترونية، بعد عقدها لاتفاق ودي، صادق عليه قاض أمريكي، أمس الجمعة، لكن تطبيقه يبقى مرتبطاً بنتيجة قضية أخرى.

اضافة اعلان

ويهدف الاتفاق الذي تمت الموافقة عليه أمس، إلى تجنب دعوى مدنية، رفعتها 33 ولاية أمريكية على "آبل"، مطالبة المجموعة العملاقة للمعلوماتية بدفع نحو 400 مليون دولار لمستهلكين، وكذلك نفقات القضاء.

ووصف القاضي الاتفاق "بالعادل، والمعقول، والمناسب"، لكن تطبيق الاتفاق مرتبط بنتيجة دعوى استئناف تقدمت بها "آبل" ضد حكم محكمة فيدرالية صدر في يوليو 2013، ويفيد أن الشركة تخالف قوانين منع الاحتكار عبر تنظيم تفاهم غير مشروع، مع خمسة ناشرين لزيادة أسعار الكتب الإلكترونية.

ولن تدفع "آبل" أية تعويضات، في حال قرر القضاء أن حكم المحكمة غير صالح، وفي حال جرت محاكمة جديدة ستدفع "آبل" مبلغاً أقل مما ورد في الاتفاق الودي، الذي أقره القاضي الجمعة، ورفضت "آبل" الإدلاء بأي تعليق على هذه القضية.

وتتناول هذه القضية اتفاقاً أبرمته "آبل" مع ناشرين عند إطلاقها أجهزتها اللوحية آي باد، التي تهدف في بعض وظائفها إلى منافسة القارئ الإلكتروني كيندل الخاص بأمازون.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook