الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف تقلل فاتورة استهلاك الكهرباء؟ (فيديو)

Screenshot_176
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
   

تواصل - متابعات:

نصح خبیر التكییف والأجھزة الكھربائیة خالد الحربي، المستھلكین من المواطنین والمقیمین، بالعمل على ألا يتجاوز الاستھلاك الشھري من الكھرباء ستة آلاف واط؛ لخفض قیمة فاتورة الكھرباء.

اضافة اعلان

وأوضح أن (ستة آلاف واط/ الشھر) تبقي المستھلك ضمن الشريحة الأولى للاستھلاك، والتي تحتسب كیلو الواط الواحد بـ18 ھللة، أما إن تجاوز الاستھلاك ذلك الحد فسیدخل في الشريحة الثانیة والتي تحتسب كیلو الواط الواحد بـ30 ھللة؛ بحیث إن ما كان يكلفك 100 ریال في الشريحة الأولى سیكلفك 162 ريالاً في الشريحة الثانیة.

ونصح الحربي باستخدام المكیفات "السبیلیت" بدلاً من الشباك، واستبدال المكیفات القديمة بأخرى حديثة لأنھا أقل استھلاكاً للكھرباء وستوفر في قیمة الفاتورة.

وأشار إلى أن المكیفات الصحراوية الأكثر توفیرا للكھرباء، مبیناً أن الإصدارات الحديثة منھا أصبحت تتوفر على تقنیات عالیة وسھلة الاستخدام وجیدة التبريد.

وكانت ھیئة الإحصاء قد كشفت في أحد تقاريرھا أن القطاع السكني يستھلك أكثر من 80 %من إجمالي الطاقة الكھربائیة المولدة بالبلاد، وقدر التقرير استھلاك أجھزة التكییف منھا بنحو 70 في المائة.

يذكر أن التعرفة الجديدة لاستھلاك الكھرباء التي تم تطبیقھا منذ الأول من يناير 2018 ،للقطاع السكني، تبلغ 18 ھللة للكیلو واط لمن لا يزيد استھلاكه عن ستة آلاف واط شھرياً، أما إذا تجاوز ذلك الحد فستبلغ التكلفة 30 ھللة للكیلو واط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook