الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العقاري» يدشن حساب «العناية بالمستفيدين» على «تويتر».. تعرّف على أهدافه

Da6pWVdX0AAdurM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

دشن صندوق التنمية العقارية أمس الأربعاء، حساب العناية بالمستفيدين (@RedfKsaCC) على منصة "تويتر"، لتلقي استفساراتهم وأسئلتهم على مدار الساعة.

اضافة اعلان

ومنذ انطلاقته الأولى بلغ عدد متابعي الحساب 4,053 متابع، ووفقاً للمتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية حمود العصيمي، يأتي تفعيل الصندوق لحساب العناية بالمستفيدين ضمن خططه التطويرية والتحسينية لخدمة مستفيديه على مدار 24 ساعة؛ كونهم يشكلون أولويته الأولى منذ إنشائه قبل 43 عاماً.

وأكد العصيمي على استمرار إقبال المواطنين (المستفيدين) لحجز مواعيدهم إلكترونياً لدى مراكز العناية بمستفيدي التمويل المدعوم، تمهيداً لحصولهم على التمويل السكني.

ويعمل مركز العناية بالمستفيدين، كحلقة وصل بين المستفيد والجهات التمويلية المشاركة في برنامج "التمويل المدعوم"؛ إذ يسهّل مهمة حصول المواطن على التمويل المناسب له من البنك الذي يرغب في التعامل معه دون عناء البحث، ويقوم نيابة عنه بإصدار الموافقات المبدئية من الممولين العقاريين.

ومن المهام التي يعمل عليها المركز – وفقاً للعصيمي - تذليل كافة العقبات التي تواجه المستفيد مع الجهات التمويلية، لحين حصوله على التمويل المدعوم، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المواطنين وشكاواهم، التي يتم مراجعتها، ووضع حلول جذرية لها، ورصد التغيرات في أنماط البلاغات، لمعرفة أسباب الشكاوى، واقتراح المبادرات التصحيحية لرفع مستوى الخدمة.

وأكد العصيمي، بأن الصندوق العقاري الذي أنشئ في منتصف سبعينيات القرن الماضي، جاء لخدمة المواطن أولاً، وما زالت هذه هي الرسالة التي يرتكز عليها، ويسعى إلى تجويدها بأفضل الخدمات والإجراءات؛ لذا جاءت فكرة إنشاء مركز العناية بمستفيدي التمويل المدعوم.

وقال: " إن صندوق التنمية العقارية لم ولن يتخلى عن المواطنين (المستفيدين) ويسلمهم للبنوك - كما يشاع من البعض - بل إن الدور الرئيسي لمركز العناية بالمستفيدين يتمثل في كونه استشارياً للمواطن بالدرجة الأولى، من حيث تقديم المسار التمويلي الأنسب له، وفق حالة سجله الائتماني، وإمكاناته المالية، لسرعة تملكه المسكن المناسب"..

وطالب العصيمي المواطنين بعدم التردد في التواصل مع مركز العناية بالمستفيدين على الرقم الموحد (9200033321) سواء للاستفسار أو تقديم الشكاوى ذات الصلة.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق العقاري يتكفل بتغطية كامل أرباح التمويل بنسبة 100% لأصحاب الدخل الشهري (الراتب الأساسي + بدل السكن) 14 ألف ريال وأقل، وأما من هم أعلى من 14 ألف ريال (الراتب الأساسي + بدل السكن) فسيدعمهم الصندوق طبقاً لحاسبة الدعم ما بين 35% كحد أدنى إلى 100%.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook