الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإحصاء الصهيوني يكشف: "محمد" أكثر الأسماء انتشاراً في فلسطين المحتلة

محمد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

بعد أن أخفى سجل السكان الصهيوني في التقرير الذي تناول أكثر أسماء الذكور انتشاراً في دولة الاحتلال عام 2013 حقيقة الاسم "محمد" ولم يظهر في القائمة التي نشرها السجل، جاء اليوم الخميس مكتب الإحصاء المركزي الصهيوني ليؤكد رسمياً أن اسم "محمد" كان الأكثر انتشاراً في فلسطين المحتلة عام 2013، وذلك من خلال التقرير الذي نشره بمناسبة يوم الطفل العالمي.

اضافة اعلان

وبلغ عدد الأطفال في دولة الاحتلال نهاية عام 2013 ممن تقع أعمارهم ما بين صفر - 17 عاماً "2.682" ما شكل حينه 33% من عدد السكان الإجمالي بينهم " 1,895,000" طفل يهودي ما يشكل 70.6% من مجموع الأطفال و707 آلاف طفل عربي ما يشكل 26.4% إضافة إلى 80 ألف طفل ما يعادل 3.0% تم تصنيفهم كـ"آخرين"، بمعنى أنهم غير مصنفين دينياً ومن المسيحيين غير العرب 97% من الأطفال اليهود ولدوا في إسرائيل و78% منهم ولدوا لآباء ولدوا هم أيضاً في الكيان الصهيوني.

ونشر مكتب الإحصاء المركزي الصهيوني الأسماء الأكثر انتشاراً فكانت الأسماء الأكثر انتشاراً للأطفال اليهود من الإناث على هذا النحو مرتبة حسب الأكثر انتشاراً إلى الأقل "نوعة، سارة، تاليا، مايا، ياعل، آدل".

وبين صفوف الأطفال اليهود الذكور كان ترتيب الأسماء الأكثر انتشاراً على هذا النحو " نوعم، أوري، إيتي، يوسف، دافيد، دانيال، أرئيل، يهونتان، إيتان"، وكان موسى آخر الأسماء.

وكانت الأسماء الأكثر انتشاراً بين الأطفال المسلمين من الإناث على هذا النحو:" جينا، مريم، إلين، ليان، وأخيراً لين".

واحتل اسم النبي محمد -عليه الصلاة والسلام- رأس قائمة الأسماء الأكثر انتشاراً بين الأطفال المسلمين الذكور، تلاه الاسم أحمد ويوسف وآدم، وفقاً لوكالة "معا".

وبلغة الإحصاء والنسب المئوية كان اسم "محمد" الأكثر انتشاراً في فلسطين المحتلة، حيث حمل هذا الاسم 1.7% من أطفال مواليد عام 2013 ما يعني أن 15.7% من أطفال المسلمين للعام المذكور قد حملوا اسم "محمد".

ويؤكد تحليل المعطيات الإحصائية أن 2.740 طفلاً ممن ولدا العام الماضي قد حملوا اسم "محمد" مقابل 1.550 حملوا اسم "نوعم" وبهذا بقي اسم "محمد" هو المسيطر والأكثر انتشاراً في فلسطين المحتلة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook