الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل جديدة عن قصف الطيران الصهيوني لمطار «التيفور» العسكري بسوريا

5ad6c15795a597872f8b456c
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت صحيفة "وال ستريت جورنال" الأمريكية، تفاصيل جديدة حول الضربة التي قام بها الطيران الصهيوني التي استهدفت مطار التيفور العسكري في ريف حمص وسط سوريا في الـ9 من أبريل الجاري.

اضافة اعلان

وقالت الصحيفة في تقريرها أن الضربة جاءت بعد حديث لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وطبقاً لـ "وال ستريت جورنال" فإن الضربة استهدفت أحدث أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية التي كانت موجودة في المطار العسكري السوري المذكور.

الصحيفة، قالت إن بنيامين نتنياهو بعد حديثه مع ترامب أمر بضرب أحدث بطارية تابعة للدفاعات الإيرانية لمنعها من استهداف الطائرات الصهيونية.

وأضافت أن الضربات حققت أهدافها ودمرت بطارية الدفاع الجوي الإيرانية التي تم نشرها مؤخرا وقبل أن يتم تجهيزها للاستخدام، فضلا عن تدمير مربض للطائرات الإيرانية المسيرة الموجودة في التيفور.

وتابعت الصحيفة أن الولايات المتحدة ملتزمة بالتعاون مع تل أبيب للحد من النفوذ الإيراني في سوريا، وأن مسؤولين في البنتاغون أعربوا عن مخاوفهم من أن تؤدي المواجهة المباشرة مع القوات الإيرانية إلى ضرب الأخيرة القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا.

وتعرض مطار التيفور العسكري في ريف حمص وسط سوريا لغارة صاروخية في التاسع من أبريل الجاري، وحمل النظام السوري تل أبيب مسؤولية الهجوم، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلتين إسرئيليتين من طراز F-15 نفذتا الهجوم على المطار، إلا أن تل أبيب التزمت الصمت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook