الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

صحة القصيم: تطبيق نظام البصمة لضبط العمل

صحة القصيم: تطبيق نظام البصمة لضبط العمل

 تواصل – بدر العبدالرحمن:

 “لا تكونوا أنتم والقدَر على المريض”، بهذه الجملة، طالب سعادة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز مديري المستشفيات بالمنطقة، بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للمرضى والمراجعين، وفقاً لأعلى معايير الجودة الصحية، داعياً إلى تركيز جهودهم على تطوير مستوى الخدمات الصحية والارتقاء بها؛ لتحقق مستوى طموحات وآمال أبناء هذا الوطن.

 وأكد الدكتور الخراز -خلال لقائه بمديري المستشفيات- على أهمية الدقة في توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية، خصوصاً الأدوية الطبية الخاصة بالمرضى التي لا تقبل أي تقصير من المستشفيات حيال توفيرها وتأمينها المرضى، مؤكداً سعي صحة القصيم إلى توفير الأدوية أولاً بأول دون لتغطية احتياجات المستشفيات من كميات الأدوية وهو ما تعمل عليه إدارة الإمداد، وشدد على أهمية الاستعانة بالإحصاء وقراءة المؤشرات الصحية بشكل دقيق، لأن من شأنها أن تبنى عليها قرارات لمعرفة الوضع الصحي بالمنطقة.

 وأشار سعادة المدير العام إلى أن صحة القصيم ماضية في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية والفنية بطريقة، يأتي في مقدمتها التمريض السعودي، الذي يعتبر صورة مشرّفة لأبناء هذا الوطن، حيث قال: “يجب أن نعمل على تأهيل التمريض السعودي التأهيل الحقيقي والصحيح بكل فخر واعتزاز بهم؛ لأنهم أبناء هذا الوطن”، منوهاً على مديري المستشفيات بوجوب التعامل مع عنصر التمريض بروح المحبة؛ لأنهم سيكونون خلال السنوات القادمة قادةَ التمريض بالمنطقة.

 وبيّن الدكتور الخراز أن الانضباطية في العمل مطلب من جميع مقدمي الخدمات الصحية في المراكز الصحية والمستشفيات، حيث تتجه صحة المنطقة إلى تطبيق نظام البصمة في منشآتها الصحية، وسوف تكون المرحلة الأولى في مراكز الرعاية الصحية الأولية، تليها مراحل أخرى في مستشفيات المنطقة.

 وكان سعادة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز قد ترأس -صباح اليوم الأربعاء- اللقاءَ الدوري لمديري المستشفيات بصحة القصيم، والذي تمت استضافته من قِبل القطاع الصحي بمستشفى البدائع، بحضور مساعدي المدير العام ومديري الإدارات ذات العلاقة بتقديم الخدمة الصحية وذلك بمنتجع النزال بالمحافظة. وقد أدار اللقاء مساعدُ المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور أحمد السلوم، حيث أكد أن هذا اللقاء يهدف إلى استعراض الخطوات المستقبلية التطويرية لمستشفيات المنطقة، وإيضاح المفاهيم والسياسات الجديدة التي انتهجتها صحة المنطقة، إضافة إلى الاستماع لرؤى واقتراحات مديري المستشفيات، ومناقشة الوضع الصحي بمستشفياتهم.

وقد قدم مساعدو المدير العام أوراقَ عمل تهدف إلى تطوير العمل الإداري والفني بجميع المستشفيات وتلافي ومعالجة جميع أوجه القصور، فضلاً عن رسم مسارات تنظيمية تضمن جودة الأداء والارتقاء بمستوى العمل.

 إلى ذلك، أعرب الدكتور صلاح الخراز عن امتنانه لمدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى البدائع الأستاذ عبدالكريم المطيري على حفاوة الاستقبال والإعداد لاستضافة اللقاء وإنجاح فعالياته، مقدماً شكره لكل من أسهم في ذلك.

DSC_4862DSC_6860DSC_6789

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>