الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 بالأسماء.. استثناء مدارس أجنبية من الزكاة والسعودة والتأمينات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

  تواصل - جدة:

  استثنت وزارة العمل بعضَ المدارس الأجنبية من تقديم شهادة الزكاة والدخل وكذلك شهادة التأمينات الاجتماعية وهي كل من مدارس جاليات: «باكستان، وفرنسا، وإندونيسيا، والصين، الصين الألمانية العالمية، السيرلانكية البريطانية العالمية، والعالمية المتعددة الجنسيات والعالمية اليونانية».

اضافة اعلان

 وأوضحت الوزارة أنها تطبق المعاملة بالمثل مع المدارس الأجنبية في المملكة، حيث لا تُطلب من المدارس السعودية في هذه الدول شهادة زكاة أو تأمينات اجتماعية أو ضريبة، وهكذا بقية الشروط والمسوغات.

 وأعفت الوزارة كذلك -بحسب "عكاظ"- بعضَ المدارس الأجنبية التابعة لسفارات 17 دولة من شرط السعودة، وهي كل من: «الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، والنمسا، وإيطاليا، وأسبانيا، وروسيا، وباكستان، وتركيا، والمغرب، وجيبوتي، وماليزيا، والصين، وإندونيسيا، والجزائر، والفلبين»، بينما ألزمتها بتقديم شهادتي الزكاة والدخل والتأمينات الاجتماعية.

 وأسقطت أيضا شرط تقديم شهادة الزكاة والدخل عن بعض المدارس الأجنبية وهي كل من: «البنجلاديشية العالمية باللغتين الإنجليزية والبنجالية، وكذلك الغينية».

 وفيما يخص المدرسة العالمية التركية، فقد تم إسقاط شرط تقديم شهادة الزكاة والتأمينات الاجتماعية عنها، وإعفاؤها من السجل التجاري وكذلك من شرط السعودة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook