الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصف مليار من البشر يعانون التخمة بينما 800 مليون ينامون جائعين يومياً

disaster-hungry-horn
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو"، عن أن مئات الملايين من البشر حول العالم، يعانون من الجوع المزمن، حيث إن 800 مليون شخص يذهبون إلى النوم جائعين كل يوم، بما يعادل 11% من سكان العالم.

اضافة اعلان

وقالت إنا لارتي، مديرة قسم التغذية في منظم الفاو، إنه تم إحراز بعض التقدم في العشرين سنة الماضية، ولكن هناك عدم مساواة في التغذية، أظهرت أن ذلك التقدم لم يكن كافياً.

وأضافت في تصريحاتها اليوم الأربعاء؛ بمناسبة افتتاح المؤتمر الدولي الثاني حول التغذية بروما: "أنا لا أعتقد أننا يمكن أن نحتفل حقاً بأي تقدم على الإطلاق، وحتى لو نظرتم إلى مجالات التقدم، فهي متفاوتة، قامت بعض المناطق بإحراز التقدم، وفي مناطق أخرى، لا تزال لديها مستويات عالية جداً من سوء التغذية.

وتابعت - في التصريحات التي نشرها الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة - "أعتقد أننا بحاجة للتصدي لها، والتأكد من أن التقدم يحدث في جميع المناطق بالتساوي، ولتوفر المعرفة عندنا، نحن نعرف ما يجب القيام به، ونحن نعرف أين سنحدث التأثير".

من جانب آخر، حذر مدير "فاو"، جوزيه جرازيانو، في كلمته بافتتاح المؤتمر، من شكل آخر من أشكال سوء التغذية، يتمثل في البدانة التي تزداد معدلات انتشارها بشكل كبير، حيث يعاني أكثر من 500 مليون من البالغين من السمنة المفرطة؛ نتيجة للوجبات الغذائية التي تحتوي على الدهون الزائدة والسكريات والملح؛ مما يعرض الناس لخطر أكبر وهو الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسكري، والسرطان، والتي تعد أكثر أسباب الوفاة انتشاراً في العالم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook