الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

10 أسباب للإصابة بـ«التهابات اللثة».. تعرَّف عليها

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يعد التهاب اللثة من أكثر الأمراض الشائعة بين المدخنين، والأشخاص الذين لا يهتمون بنظافة أسنانهم، ويكون عبارة عن احمرار باللثة مصاحب له التهاب وألم في الأسنان.

اضافة اعلان

وفي هذا الصدد، عدد الدكتور عبد الله بهاء الدين، أخصائي طب وجراحة الأسنان، في منشور على حسابه بموقع "فيسبوك" 10 أسباب لحدوث التهابات اللثة، وهي:

1- البلاك وهو عبارة عن تقيح في الأسنان تسببه بكتيريا "بيو فيلمات" وتعتبر هي من الأسباب الرئيسية للإصابة بأمراض اللثة. 2- بعض التغيرات الهرمونية التي قد تحدث للمرأة أثناء فترة الحمل. 3- إهمال نظافة الأسنان التي تؤدى إلى تراكم الجير والبلاك على الأسنان. 4- تناول بعض الأدوية التي قد تساهم في التهاب اللثة. 5- حدوث نمو الأسنان عشوائياُ أيضاً قد يؤدي لالتهاب اللثة. 6- أمراض المناعة قد تؤدي للإصابة بالتهاب اللثة. 7- حدوث التهابات بكتيرية. 8- التدخين. 9- العوامل الوراثية. 10- الإصابة بمرض السكري.

وبشأن أعراض التهابات اللثة، سرد "بهاء الدين" 6 أعراض، وهي:

1- نزيف اللثة بشكل عام، وبعد غسلها بفرشاة الأسنان بشكل خاص. 2- تحول لون اللثة إلى البنفسجي أو الأحمر. 3- قد تكون اللثة مؤلمة عند لمسها، وربما طرية نوعاً ما. 4- حدوث تورمات باللثة. 5- وجود رائحة كريهة صادرة من الفم. 6- قد تظهر على اللثة آثار تقيحات وصديد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook