الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

على مستوى المملكة.. 12% نسبة وفيات النساء في الحوادث المرورية

t
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أصدرت المبادرة الوطنية للسياقة الآمنة (الله يعطيك خيرها) والتي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور كتيباً تثقيفياً توعوياً متخصصاً في السياقة الوقائية الآمنة للمرأة.

اضافة اعلان

ويتزامن الإصدار مع قرب انطلاق فعاليات منتدى الله يعطيك خيرها (#تنقلي_بأمان) للسياقة الوقائية للأسرة والذي تنظمه المبادرة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور خلال الفترة من 30رجب إلى 2 شعبان 1439ه الموافق من 16- 18 أبريل الجاري في فندق كراون بلازا بمدينة الرياض، والذي يأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال.

ويصنف الكتيب كواحد من أبرز منجزات المبادرة تحت إشراف الإدارة العامة للمرور، ويعد الأول من نوعه وهو موجه بشكل كامل للمرأة والأسرة.

وأبرز الكتيب ضمن صفحاته إحصاءات الحوادث المرورية لعام 1438هـ حيث بلغت 7489 حالة وفاة من ضمنها 899 حالة وفاة من الإناث بنسبة 12% من إجمالي الوفيات، في حين بلغ عدد الإناث المصابات في الحوادث المرورية 5325 حالة، بنسبة 16.04% من إجمالي الإصابات.

وأرجأ الكتيب بحسب المختصين مسببات الحوادث المرورية إلى استخدام الجوال كأكثر مسببات الحوادث، فيما جاءت السرعة الزائدة في المرتبة الثانية.

وتضمن الكتيب 17 قسماً بدءاً من التعريف بالوعي المروري وكيفية التخطيط للرحلة وأرقام وإحصائيات ومتطلبات السلامة المرورية كالمركبة والإطارات والسائقة، والتعريف بكيفية أساليب وقواعد السياقة الآمنة وأهمية حزام الأمان والوسائد الهوائية، وسلامة الأطفال ومخاطر استخدام الجوال، والسياقة الوقائية ونصائح وإرشادات للمرأة الحامل وسلامة الطريق والتعريف بالأنظمة والقوانين المرورية، وكيفية التصرف في حالات الطوارئ والإسعافات الأولية بالإضافة إلى لوائح الجزاءات والمخالفات المرورية وتعريف باللوحات والإشارات المرورية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook