الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالأسماء.. "التنمية العقارية": 5170 قرضاً لبناء 6204 وحدة سكنية جديدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

وافق وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي على إصدار دفعة قروض عقارية جديدة تشمل تقديم (5170) قرضاً لبناء ما يقارب (6204) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.

اضافة اعلان

وبلغت قيمة هذه الدفعة (2585) مليارين وخمسمائة وخمسة وثمانين مليون ريال وتمثل الدفعة الخامسة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1435/1436هـ.

مشيداً معالية بالدعم المستمر الذي يلقاه الصندوق من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظهم الله.

من جانبه بين المدير العام للصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي ان هذه الدفعة تأتي تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق بالتسريع في إصدار دفعات قروض جديدة قبل نهاية العام المالي الحالي، مشيراً إلى أن هناك دفعة أخرى سيتم إصدارها خلال شهر صفر وقبل نهاية العام المالي.

وأهاب الزغيبي بجميع من شملتهم هذه الدفعة بضرورة مراجعة فروع ومكاتب الصندوق لإنهاء إجراءاتهم والاستفادة من قروضهم وفقاً للمواعيد المحددة لهم. وموضحاً أنه يلزم جميع من صدرت لهم الموافقة سواء في هذه الدفعة أو في الدفعات السابقة ضرورة المراجعة للاستفادة من قروضهم أو التقدم للصندوق بطلب تعديل الموافقة. مشيراً إلى أن جميع من صدرت لهم موافقات سابقة قبل تاريخ 1435/10/25هـ قد تم منحهم سنة كاملة تنتهي في 24 شوال 1436هـ للاستفادة من قروضهم أو تعديل موافقاتهم، في حين تم تحديد عام كامل لكل دفعة جديدة يصدرها الصندوق مستقبلاً.

 مؤكداً أن هذا الإجراء يهدف إلى الاستفادة من المبالغ الكبيرة المرتبط بها والتي لا يستطيع الصندوق تقديم قروض منها. وموضحاً أهمية العمل على تسريع إصدار الموافقات وإعطاء الفرصة لمن لديه جاهزية للاستفادة من القرض.

رابط الأسماء هنا

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook