الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادرة 325 كيلو حلوى ودجاج فاسد في مكة

2333-3-1-768x1024
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نفَّذت بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة أمس حملة على المطاعم والبقالات والمحلات الغذائية، ضبطت خلالها العديد من المخالفات الصحية والتشغيلية والمواد الغذائية غير الصالحة.

اضافة اعلان

وقال بندر اللهيبي رئيس قسم صحة البيئة: إن البلدية حريصة على متابعة تلك المحلات والتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية، لافتاً إلى أن هناك جولات متتالية لوضع كافة المحلات تحت المراقبة المستمرة وتصحيح الأوضاع وإزالة المخالفات، وبمتابعة مباشرة من قبل رئيس بلدية الشرائع الفرعية المهندس فهد بن مرزوق البشري وتوجيهاته بتنفيذ الحملات التفتيشية على مدار اليوم.

وأشار إلى أن المراقبين نفذوا حملةً على الأسواق تم خلالها ضبط العديد من المحلات المخالفة، ورصد عدد من الملاحظات في تلك المحال، شملت مخالفات في الشروط الصحية ومواد منتهية الصلاحية ومواد غذائية فاسدة وأدوات بلاستيكية، أدوات خشبية غير صالحة للاستخدام وسوء نظافة.

وقد تمت مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة، شملت حوالي (325) كيلو حلوى تالفة و(10) حبات دجاج مطهي غير صالحة، وتم إتلافها مباشرة، كما تم ضبط عدد من العمال لا يحملون شهادات صحية.

وأكد بأن الحملات مستمرة حتى يتم القضاء على كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين، وتحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook