الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المفتي: أعداء الإسلام متلونون في كل زمان منذ بعثة النبي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

أكد سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، أن أعداء الإسلام  لهم صور متعددة ومجالات مختلفة في كل زمان منذ أن بُعث الرسول صلى الله عليه وسلم، مبيناً أن البصيرة هي أن تعرف أساليب الأعداء وطرقهم لكي يسهل التعامل معهم فلكل فئة من الناس طريق مختلف.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال افتتاحه ملتقى "الإرهاب الإلكتروني.. خطره وطرق مكافحته" والذي أقامته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، اليوم.

وأضاف آل الشيخ ان "من المصائب اليوم ما يسمى بالحرب الإلكترونية والإرهاب الإلكتروني الذي عمّ البلاد بشكل مخيف عبر مواقع سيئة استغلها بعض أبنائنا لما فيه ضرر وفساد ولم يستغلوها ليتعلموا صنعة".

وبين "أن هذه المواقع اندس بين صفوفها أناسٌ من خارج المملكة يسمون بأسماء وهمية وينشرون مقالات وآراء كاذبة وأخبار غير موثوقة؛ ليغتر بها من يغتر وينخدع بها من ينخدع"، مطالباً بتقوى الله وعدم الإصغاء لكل ما ينشر فيها، والاستماع لقول الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)، أي تثبتوا من الأمر؛ لأن هذه المواقع فيها الشيء العظيم والمواقع السيئة انتزعت الحياء من الكثيرين.

وتابع: "البعض منهم يقول إن اسمه غير معروف، ويبث السموم والفساد، وسب الدين، وتفريق الأمة والطعن فيها، ونشر أفكار سيئة، ويغرر بالشباب الناشئ، ويخدعهم بأساليب مختلفة ويندس بين صفوفنا من يدعي الدين والصلاح ويضل شبابنا ويغرر بهم إلى الخروج لتُسفك دماؤهم وتُهان كرامتهم وهم جهلة في حقيقة الأمر".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook