الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"المياه الوطنية": تنفيذ 319 مشروعاً بأكثر من 23.5 مليار ريال (صور)

اجانب من أحد الخزانات الاستراتيجية بالرياض
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

كشفت شركة المياه الوطنية عن جهودها في تطوير الخدمات والبنى التحتية لقطاع المياه والمعالجة البيئية وفق خطتها الاستراتيجية في المدن التابعة لها (الرياض، جدة، مكة المكرمة، الطائف)، وذلك استناداً على المخطط العام لكل مدينة بعد دراسة احتياجاتها من المشاريع الرأسمالية موضحه بأن إجمالي حزمة المشاريع الجاري تنفيذها بلغت (319) مشروعاً بتكلفة إجمالية تصل إلى (23.5) مليار ريال.

اضافة اعلان

وذكرت الشركة أن أبرز تلك المشاريع يهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية وزيادة نسب التغطية في المناطق المأهولة بالسكان ومواكبة الطلب على المياه وتقديم الخدمات وفق أفضل المعايير العالمية، ومن أهم تلك المشاريع تنفيذ خزانات مياه استراتيجية في مدن الرياض وجدة ومكة المكرمة بطاقة تصل إلى (9.92) مليون متر مكعب وتنفيذ وتأهيل محطات رفع ومعالجة وخطوط نقل وشبكات رئيسية وفرعية وزيادة نسب التغطية للتوصيلات المنزلية للمياه والصرف الصحي.

 وبينت الشركة أن المشاريع التي تنفذها حالياً في المدن التابعة لها بلغ (169) مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت (19) مليار ريال، فيما بلغ عدد المشاريع الجاري العمل على إجراءات ترسيتها وتوقيع عقودها وطرحها حوالي (150) مشروعاً بتكلفة مالية بلغت أكثر من (4.5) مليار ريال.

وأضافت الشركة بأن خطتها الاستراتيجية التي وضعتها لطرح حزمة جديدة من المشاريع في العام 2015م، والخاصة بالبنى التحتية لقطاعي المياه والصرف الصحي للمدن التابعة لها والتي تتواكب مع الاحتياج الحالي، بتكلفة مالية تقديرية تقارب (4) مليار ريال وبما يضمن استمرار تطور الخدمات التي تقدمها لعملائها.

الجدير بالذكر أن شركة المياه الوطنية تعمل وفق إجراءاتها التنظيمية في طرح المشاريع ضمن منافسة عامة على المستوى المحلي والعالمي بهدف توطين التقنيات الحديثة في تنفيذ المشاريع، حيث وضعت آليات تضمن تأهيل المقاولين وفق أفضل المعايير العالمية، بما يحقق أفضل معايير الأداء والجودة بمشاريع قطاع المياه والخدمات البيئية.

وبينت الشركة أنها تحرص على تنفيذ هذه المشاريع وفق أعلى المواصفات الفنية المستخدمة في قطاع المياه والخدمات البيئية وخلال المدد الزمنية لمحددة لها مستفيدة من التجارب السابقة والناجحة لها في مشاريع عملاقة نفذت في أوقات قياسية وتمت الإشادة بها في عدد من المحافل المحلية والدولية، حيث تعتزم الشركة بدء تشغيل محطات معالجة صرف صحي وتشغيل جزء من الخزن الاستراتيجي أيضا قبل وقته المحدد بما يضمن الاستفادة منه خلال فصل الصيف القادم.

جانب من مشروع الخزن الاستراتيجي - بجدة جانب من الخزن الاستراتيجي بمدينة الرياض SAMSUNG اجانب من أحد الخزانات الاستراتيجية بالرياض

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook