الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تعمّق الحدود 20 كيلومترا.. والسجن 30 شهراً لمن يتجاوزها

2559853264
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل-الرياض:

 زادت المملكة من عمقها الحدودي الداخلي من آخر نقطة حدودية لها إلى مسافة 20 كيلومترا، وحددت المديرية العامة لحرس الحدود العمق الجديد في المنطقتين الشمالية والشرقية. وستطول المتجاوزين للأحرام الحدودية عقوبات مالية والسجن.

اضافة اعلان

وقال اللواء محمد الغامدي المتحدث الإعلامي لحرس الحدود إن قرار زيادة عمق الحدود البرية بمسافة 20 كيلومترا اقتصر على الحدود البرية للمملكة في المنطقة الشمالية والشرقية منها، مشيرا إلى أنه لم يتم حتى اللحظة اتخاذ أي خطوات مماثلة فيما يتعلق بالحدود الجنوبية للسعودية، وموضحاً في السياق نفسه تطبيق العقوبات بحق المخالفين للقرار، وفق ما نص عليه نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية، وذلك وفقا لما نشرته "الاقتصادية".

وأوضح اللواء الغامدي أن المديرية العامة لحرس الحدود بدأت في وضع لوحات تحذيرية قرب المناطق الممنوعة التي يشملها القرار، حيث تم البدء في تطبيقه، وفرض عقوبات بحق المخالفين التي تتضمن غرامات مالية وتصل إلى السجن والإيقاف.

وبين المتحدث الإعلامي أن رجال حرس الحدود شرعوا في تنفيذ التعليمات الجديدة، ووضع العلامات الإرشادية التي تحدد بداية ونهاية المناطق الحدودية، وأكد أنه سيتم تطبيق النظام بحق كل من يخالف التعليمات بالتجاوز إلى داخل المناطق الحدودية المحظورة. ووفقاً للمادة الـ 16 من لائحة المخالفات والعقوبات في نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية فإنه لا يجوز لقائدي النقل البري استقبال أو إنزال أي شخص أو مواد من منطقة الحدود، ومن يخالف ذلك يعاقب مدة لا تقل عن سبعة أيام ولا تزيد على 30 شهراً، أو بغرامة مالية لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على 25 ألف ريال أو بهما معاً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook