الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الموارد البشرية": 1.5 مليار ريال مكافآت الدفعة الثانية لأجور التوطين

94fa555a-77d7-4ec9-8024-57b07775ecf8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

كشف مدير عام صندوق الموارد البشرية إبراهيم المعيقل، أنه تم رصد ما يقارب مليار ونصف المليار ريال لبرنامج مكافآت أجور التوطين للدفعة الثانية، التي ستنطلق قريبا، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية في الحصول على سجل الرواتب، وتوضيح الفرق بين الراتب خلال أول 6 أشهر من السنة والـ6 الأشهر الأخيرة.

اضافة اعلان

وكشف المعيقل عن عدة خطط مستقبلية سيقوم الصندوق بها من ضمنها مبادرات مع وزارة العمل، وكانت من أبرز الخطط المستقبلية، التي سيقوم بها الصندوق خلال الفترة المقبلة وتحديدا في شهر إبريل المقبل هو إنشاء سجل وظيفي لجميع العاملين بالقطاع الخاص، وما يسمى ببرنامج «نطاقات الموظفين»، وذلك بإنشاء سجل وظيفي لكل العاملين في القطاع الخاص، مرتبطة بالصندوق.

وأفصح المعيقل في الوقت ذاته عن قيام الصندوق الآن بوضع الخطة الاستراتيجية للثلاث السنوات المقبلة، وذلك بعد الخطة الاستراتيجية، التي ستنتهي هذا العام، وأن الخطة الاستراتيجية الجديدة ستكون ابتداء من عام 2016 والتي ستستمر حتى 2018.

جاء هذا خلال منتدى جدة للموارد البشرية، الذي تم افتتاحه يوم أمس بحضور العديد من الخبراء في الموارد البشرية والمختصين والعديد من رجال الأعمال، والذي يرعاه وزير العمل المهندس عادل فقيه.

وبين المعيقل أنه خلال الـ3 السنوات الأخيرة تجاوز من تم توفيهم من قاعدة بيانات حافز أكثر 307000 موظف، ثلاثمائة وسبعة آلاف موظف، وفيما يختص بالدفعة الأولى لبرنامج مكافآت أجور التوطين للدفعة الأولى فقد تم تخصيص مليار و470 مليون ريال، ثلاث منشآت منها حصلت على السقف الأعلى 10 ملايين ريال، وفقا لـ "المدينة".

وبين المعيقل أن هناك ضعفا في الإقبال على برنامج مكافأة الجدية بالعمل، منوها بأن الشهور المختصة لمستفيدي حافز في حال حصوله على وظيفة فإنها ستبقى له في رصيده، مطالبا بالجدية في البحث عن العمل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook