الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

The Point سيراقب منزلك في غيابك

images-212877
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

عندما تغادر منزلك لفترة ما، لن يكون هناك أي داعٍ للقلق، فجهاز "ذا بوينت The Point"، سيعمل على إبلاغك بأي صوت، أو حركة تحدث في منزلك على الفور، حسبما ذكر موقع "تيك كرنش"، المهتم بأخبار التكنولوجيا.

اضافة اعلان

ويعتمد الجهاز في عمله على مجسات استشعار، حيث يقوم بتتبع أي صوت يحدث، مثل: صوت فتح الباب، أو كسر نافذة؛ ليرسل بعدها رسالة تصل لهاتف صاحب المنزل.

ابتكرت الجهاز شركة سويدية، انتقلت للعمل في سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث كان يعمل مؤسسها "نيلز ماتيسون" بشركة "أبل"، قبل استقالته، وإنشاء شركته الخاصة، وقد قال "ماتيسون": "كنا نرغب في شيء مثل هذا لأنفسنا، راحة البال تشعر بها عندما تعرف أن كل شيء على ما يرام في منزلك.. كان لدينا خيار الكاميرات والأنظمة المعقدة، لكن فضلنا هذه الطريقة".

وأضاف "ماتيسون": "لقد صممنا ذا بوينت؛ ليكون خفياً وبسيطاً، ولا يشعر به أحد، نعتقد أنه يمثل المستقبل بتقنياته المتناغمة، نعتقد أنه جهاز ذكي، على الرغم من كثرة استهلاك هذا المصطلح، فمعظم الأشياء التي توصف بالذكاء هي بالفعل غبية"!

كما يقيس الجهاز أي تغير في الحرارة داخل المنزل، ويمكن صاحب المنزل من الحديث مع اللصوص عبر الهاتف، ويعد الجهاز ضمن عدة أجهزة ظهرت في الولايات المتحدة مثل: "سكاوت Sout"، و"سيمبليسيف Simplisafe"، فيما تبلغ تكلفة ذا بوينت 69 دولاراً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook