الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تعاوني البديعة": إسلام أكثر من ألفي شخص العام الماضي (صور)

IMG_8173
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – البديعة:

كشف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البديعة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عن دخول 2188 شخصاً إلى الإسلام بالمكتب خلال العام الماضي 1435هـ، من مختلف الجنسيات بعد أن تم دعوتهم بكافة الوسائل التي ينتهجها "تعاوني البديعة" من خلال الاتصالات والتواصل بواسطة الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من قنوات التواصل مع الأشخاص في المملكة وخارجها.

اضافة اعلان

ولم يقتصر الأمر على ذلك بل بلغ عدد المستفيدين من الحج والعمرة 1670 من جنسيات مختلفة، حيث أطلق المكتب العديد من رحلات العمرة على مدار العام الماضي إلى جانب تسيير المئات من المسلمين الجدد لأداء فريضة الحج وكان لذلك الأثر الملموس على المستفيدين من تلك الرحلات للحج والعمرة التي بلغ عددها 38 رحلة من خلال تمكينهم من أداء النسك على الوجه الصحيح مع دعوة أهاليهم وذويهم وإسلام العديد منهم بعد نقل مشاعرهم في الحج والعمرة.

كما تضمنت أنشطة وجهود "تعاوني البديعة" خلال العام الماضي الاهتمام بتعليم المسلمين الجدد لكافة المتطلبات في الدين الإسلامي من خلال الأكاديمية الإسلامية للوافدين وبلغ عدد المتخرجين من الأكاديمية 950 طالباً، فيما بلغ عدد ما تم توزيعه من رسائل دعوية أكثر من 48 ألفاً.

إلى ذلك اهتم المكتب بإقامة المسابقات في مختلف المجالات للجاليات وكذلك أبنائهم وتوزيع الجوائز القيّمة على الفائزين والمشاركين في تلك المسابقات منها مسابقة القرآن الكريم لأبناء الجاليات والمسابقة الأردية والبنغالية وغيرها من المسابقات، وبلغ عدد المسابقات والمجلات 133.

وسعى "تعاوني البديعة" خلال العام الماضي إلى إقامة العديد من المحاضرات والدروس العلمية والتوعوية وبلغ عددها ٦,٣٧٢، وتم توزيع 385 ألف وسيلة دعوية، فيما بلغ عدد الجولات الدعوية ١٠٦٦ خلال العام الماضي.

كما كان للمكتب جهودٌ في شهر رمضان المبارك من خلال مشروع تفطير ودعوة حيث بلغت عدد الوجبات 45 ألف وجبة استفاد منها الكثير من الجاليات، وأيضاً برنامج الوجبة الدعوية الذي شمل ١٥٠ مسجداً ببعث الدعاة إلى المساجد وتوعية الجاليات قبل الإفطار، فيما بلغ عدد الزوار لقافلة كنوز الدعوية أكثر من 65 ألف زائر في العام الماضي.

وتمكن "تعاوني البديعة" من خلال مختصين في المكتب من ترجمة ومراجعة 66 كتاباً، وطباعة 115 ألف كتاب وتقرير وتم توزيعها على المستفيدين من الجاليات.

من جهته، أشار المدير التنفيذي للمكتب، الشيخ محمد بن إبراهيم السبر، إلى أن المكتب مستمر في تقديم أنشطته ودعوته في هذا العام كما هو الحال في العام الماضي مقدماً شكره وتقديره لوزارة الشؤون الإسلامية وفرع الوزارة ومركز الدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض لدعمهم ومؤازرتهم وكذلك لجميع الداعمين للمكتب لما يقدمونه من جهد ودعم في سبيل الدعوة إلى الإسلام.

IMG_8173 IMG_8171 IMG-20141027-WA0035

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook