الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الغنامي: الليبرالية السعودية بلا مشروع سوى المرأة والهيئة

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

هاجم الكاتب الصحفي خالد الغنامي، الليبرالية السعودية، معتبرًا أنها نبتة لا تصلح للتربة السعودية أو حتى العربية.

اضافة اعلان

وأشار الغنامي، خلال استضافته ببرنامج "لقاء الجمعة" على فضائية "روتانا خليجية"، إلى أن الليبرالية الغربية غير متناقضة ومتصالحة مع نفسها في بلادها ولديها مشروع وتدعو للعدالة بين الناس بعكس الليبرالية في بلادنا.

وأضاف أن الليبرالية في السعودية لا تحمل فكرًا أو هدفًا أو تتبنى مشروعًا إصلاحيًا وكل ما تفعله المناكفة مع الإسلاميين والهيئة والصحوة، والمطالبة بقيادة المرأة للسيارة.

 واعتبر أن الليبرالية في المملكة تتبنى قضايا الطبقة المترفة، ولا علاقة لها بواقع الفقراء والمساكين، متحديًا أن يكون هناك ليبراليًا تحدث يومًا عن مشكلة الفقر أو السكن التي تتفاقم كل يوم وتوشك أن تنفجر.

 وأشار إلى أن الليبرالية كلها لا ترى حقًا للفقراء والمساكين وكل الليبراليين لا يؤمنون سوى بالرأسمالية، معتبرًا أن البنك هو الليبرالي الأول.

ولفت إلى تناقض الليبراليين في السعودية مع أفكار الليبرالية فهم إقصائيون لا يؤمنون بالحرية بينما يتغنون برفض الإسلاميين لهم.

وأضاف أنه لا يوجد ليبرالي مسلم، "إما مسلم أو ليبرالي، من يعتقد أنه يستطيع أن يكون ليبرو إسلامي يعيش الوهم والإسلام فيه غنية عن كل هذه المذاهب الفاسدة".

وعن سبب تخليه عن أفكاره الليبرالية التي تبناها في الماضي قال أنه وجد نفسه في خلاف مع الليبراليين السعوديين مع حرب غزة الأولى مع مهاجمتهم للمقاومة وتمجيد بعضهم للمحتل، مضيفًا "اكتشفت أن هذا التيار لا يمثلني بأي شيء ولا يريد أن يصل لشيء ودوره سفسطائي تخريبي عدو للدين والأخلاق والدولة".

إلى ذلك علق الكاتب يوسف أبا الخيل على حديث الغنامي، حيث كتب في تغريدة على حسابه بتويتر: "خالد الغنامي: (الليبرالية السعودية لا تحمل فكرا ولا مشروعا، وهي لم تتجاوز الكلام عن الهيئة والمرأة ومثيلاتها). وأنا أوافقه على ما قاله."

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook