الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمريكا تحذر مستخدمي "آي فون" و"آيباد" من ثغرة بنظام ios

iOS-7-vs-Android-8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – رويترز:

حذرت الحكومة الأمريكية مستخدمي أجهزة آيباد وآيفون من إمكانية استغلال متسللين نقطة ضعف في نظام تشغيل آبل ios  لسرقة بيانات حساسة.

اضافة اعلان

وقالت الحكومة في نشرة دورية بشأن أمن الانترنت إن هناك احتمالات لاختراق نظام تشغيل آبل عبر تقنية اكتشفت حديثا وتدعى "الهجوم المقنع Masque Attack".

وكشفت شركة فاير آي المعنية بأمن الشبكات عن نقطة الضعف التي يتم استغلالها في "الهجوم المقنع" في مطلع الأسبوع الجاري وقالت إنها استخدمت بالفعل في شن هجوم محذرةً من وقوع المزيد من الهجمات.

 كما حذرت الحكومة الأمريكية أنه باستغلال هذه الثغرة يستطيع المتسللون سرقة معلومات والوصول إلى بيانات حساسة مخزنة على أجهزة تعمل بنظام تشغيل آي.أو.إس ويمكنهم أيضا أن يراقبوا عن بعد هذه الأجهزة.

وأضافت أنه يمكن لمستخدمي آيباد وآيفون تجنب مثل هذه الهجمات إذا لجأوا فقط إلى متجر تطبيقات آبل أو أي من مؤسساتها للحصول على التطبيقات.

وقالت آبل في بيان لرويترز عبر البريد الإلكتروني "صممنا أو.إس إكس وآي.أو.إس بحماية أمنية مدمجة للمساعدة في وقاية العملاء وتحذيرهم قبل تثبيت أي برامج خبيثة محتملة، ولم ينم إلى علمنا أن أيا من عملائنا قد تضرر بالفعل جراء هذا الهجوم".

 وقالت النشرة إن المستخدمين يجب ألا يضغطوا على "تثبيت" من النوافذ المنبثقة عند تصفح الانترنت. وإذا ما أعطى آي.أو.إس تحذيرا يقول "مطور تطبيق غير موثوق به" فيجب على المستخدم حذف التطبيق فورا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook