الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اصطدام قطارين يقتل ويصيب 70 شخصا في الهند

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل ـ وكالات:
لقي 25 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب 45 آخرون بجروح الثلاثاء اثر اصطدام قطار ركاب بآخر ينقل بضائع في جنوب الهند كما أعلن مسؤولون في السكك الحديد.اضافة اعلان
وقد اصطدم قطار الركاب بقطار البضائع الذي كان متوقفا في محطة بينيكوندا في ولاية اندرا براديش، فيما كان متوجها الى بنغالور عاصمة ولاية كارناتاكا (جنوب).
وقالت المتحدثة باسم وزارة سكك الحديد شاندراليخا موخرجي لوكالة فرانس برس في نيودلهي "إن عدد القتلى بلغ الان 25 وأصيب 45 بجروح بعضهم إصاباتهم طفيفة لكن 10 منهم إصاباتهم خطيرة".
وأفادت الشرطة في اندرا براديش أن جثث 16 من الضحايا كانوا مسافرين في مقصورة وراء المحرك كانت محترقة بسبب النيران التي اشتعلت اثر الاصطدام.
وقالت نائبة المفتش العام في شرطة اندرا براديش شارو سينها هاتفيا "لم يبق هناك جثث تحت الحطام بعد انتهاء عمليات" الإنقاذ.
وقالت موخرجي "يبدو ان سائق قطار الركاب تجاوز إشارة المرور واصطدم بقطار البضائع لكننا ننظر نتائج التحقيق".
وذكرت وكالة الأنباء الهندية برس تراست اوف انديا أن سائق القطار نجا من حادث الاصطدام لكنه غاب عن الوعي.
وقال وزير سكك الحديد موكول روي الذي وصل إلى مكان الحادث بعد ظهر الثلاثاء "إن كل حياة ثمينة. هذا حادث اليم جدا". ووعد بتعويضات للجرحى وعائلات القتلى.
وما زالت شبكة القطارات وسيلة النقل الرئيسية للمسافات الطويلة. وتنقل شبكة القطارات الهندية العامة 18 مليون راكب يوميا لكنها في حاجة ماسة إلى استثمارات مالية لتطويرها وتعزيز معايير السلامة فيها، بحسب ما يؤكد خبراء.
ويعود آخر حادث كبير تعرض له قطار في الهند إلى يوليو 2011 حين قتل 69 شخصا اثر خروج قطار سريع عن سكته على الطريق بين كلكوتا ونيودلهي.
أما أسوأ كارثة في تاريخ السكك الحديد في الهند فترجع إلى 1981 حين قتل نحو 800 شخص عندما سقط قطار ركاب في نهر في ولاية بيهار (شرق).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook