السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"جمعية زمزم مكة" تتكفل بعلاج رضيع مصاب بالشفة الأرنبية

1 (6)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة

تكفلت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة، بعلاج طفل حديث الولادة وإجراء عملية جراحية تصحيحية لإصابته بتشوه خلقي بسبب ولادته بما يسمى طبياً بالشفة الأرنبية.

اضافة اعلان

وأكد مساعد المدير العام للجمعية فهد بن محمد الزهراني، أن أسرة الطفل راجعت الجمعية لعلاجه وإجراء العملية التصحيحية، مشيراً إلى أن القسم المختص بتقديم خدمات العلاج الخيري في الجمعية تسلم التقارير الطبية والأوراق الرسمية من الأسرة، ومن ثم تمت عمل الدراسة الاجتماعية للحالة بشكل فوري.

وبعد اكتمال الإجراءات الداخلية للجمعية تم التنسيق مع أحد المستشفيات الخاصة المتعاونة مع الجمعية، وإحالة الطفل للمستشفى الذي قام بدوره بإجراء العملية الجراحية، وتم إصلاح الشق الموجود من قِبل جراح مختص بتلك الحالات ورسم البسمة على شفاه أسرة الطفل البالغ من العمر عدة أشهر، بفضل الله تعالى.

وأوضح الزهراني حرص الجمعية الدائم على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لجميع المرضى الفقراء والمحتاجين من السعوديين أو المقيمين بصورة نظامية في المملكة، هو أمر نابع من صميم عملها كجمعية صحية تطوعية تعمل منذ تأسيسها على تقديم الرعاية الصحية لكافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن جمعية زمزم لديها العديد من البرامج والمشاريع الصحية التي تقوم بتقديم الخدمات الصحية للمرضى من خلالها.

من جانبها تقدمت أسرة الطفل بالشكر والتقدير لجمعية زمزم والعاملين فيها على جهودهم النبيلة وتقديمهم للخدمات العلاجية لطفلهم بما أسهم بفضل الله تعالى في تخفيف الأعباء النفسية والمالية التي عانت منها الأسرة خلال فترة إصابة طفلها بالتشوه الخلقي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook