الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير المالية: إيرادات المملكة في 5 أشهر فاقت التوقعات والتضخم مرشح للانخفاض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس:
أوضح معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف أن المملكة حققت خلال الخمسة أشهر الأولى من العام المالي الحالي ارتفاعا فوق المتوقع في إيراداتها المالية وأن النفقات كانت حسب توقعات وزارة المالية ،مشيرا الى إن التضخم في المملكة بلغ 5.3% ويتوقع له المزيد من الانخفاض في الفترة المقبلة.اضافة اعلان
وقال الدكتور العساف في تصريح صحفي عقب افتتاحه اليوم مؤتمر يوروموني السعودية" إن الشهر الخامس من الميزانية انتهى وبالنسبة للإيرادات زادت عن توقعاتنا و النفقات كانت بنفس الوتيرة التي توقعتها وزارة المالية لكن الوضع المالي مريح لنا" ،مبينا أن نسبة النمو المتوقعة للاقتصاد السعودي ستكون فوق 6% وهو ما يتوافق مع تقديرات صندوق النقد الدولي.
ونوه معالي وزير المالية بتنامي إصدار الصكوك المالية في المملكة خاصة في ظل تنامي الطلب على إصدار الصكوك محليا ووجود اهتمام لدى الشركات السعودية لإصدارها بصفتها أداة مالية مفيدة.
وتوقع الدكتور العساف مواصلة القطاع الخاص في نموه خاصة وأنه يعد من بين أكثر القطاعات استفادة من حجم الإنفاق الحكومي الاستثماري الهائل على المشروعات العديدة في المملكة ،مشيرا إلى إن تنامي دور القطاع الخاص سيعطيه دورا أكبر في المستقبل وزيادة مساهمته في الناتج المحلي.
وثمن معاليه الدور الذي يقوم به صندوق الاستثمارات العامة والصناديق الحكومية الأخرى لدعم القطاع الانتاجي خاصة في مشروعات البتروكيماويات السعودية ومن بينها مشروع صدارة العملاق.
ورأى الدكتور إبراهيم العساف إن مجموعة العشرين الدولية هي مجموعة تشاورية تعطي توجهات لاتخاذ القرارات المناسبة ولها تأثير على الاقتصادات الدولية وبالذات صندوق النقد الدولي ومن المتوقع أن يكون اللقاء القادم في المكسيك فرصة للبحث والتشاور حول ما تم بحثه في الاجتماعات ،مبينا أن المملكة أعلنت عن زيادة حصتها في صندوق النقد الدولي مؤخرا

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook