الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأحوال المدنية: نقل ملف "البدون" إلى إدارة الجنسية والتجنس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل-الرياض:

 أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية أنه تم نقل معاملات أبناء القبائل النازحة الذين ينتظرون انتهاء معاملات التجنس، وملفهم بالكامل إلى إدارة الجنسية والتجنس لتتولى دارسة معاملاتهم وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها داخل المملكة.

اضافة اعلان

 وأوضح المتحدث الرسمي لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية محمد الجاسر أن ما أشيع في وقت سابق من قبل بعض المراجعين من أبناء القبائل النازحة "البدون" عن إحلال اللجنة المركزية بالوكالة يفتقد الدقة، إذ إن هذه اللجنة تعد إدارة داخلية في الوكالة، وذلك وفقاً لـ "مكة".

 وأشار إلى أن المعاملات التي كانت تتولى أعمالها اللجنة فيما يخص أبناء القبائل النازحة رأت الوكالة إحالتها لإدارة الجنسية والتجنس، واصفاً ملف أبناء القبائل النازحة بالحساس والسيادي، وأنه ما زال يخضع للدراسة وفق الأنظمة المعمولة في البلد، مستبعداً في ذات الوقت أن يخضع ملف هذه الفئة إلى تعديلات حالية بعد نقله إلى إدارة أخرى، وإنما سيتم العمل على هذه المعاملات من خلال النظام الحالي المعمول به.

يذكر أن جمعية حقوق الإنسان أكدت في وقت سابق من العام الماضي على لسان رئيسها الدكتور مفلح القحطاني أن أعداد هذه الفئة تتزايد في ظل تجمد قرار البت في أمرهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook