الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإعدام أُلغي قبل اعتقاله بعام.. بريطاني سبعيني يمضى في السجن ثلثي عمره

11201412174032
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أطلقت السلطات البريطانية سراح رجل أمضى 48 عاماً في السجن؛ تنفيذاً للعقوبة التي صدرت بحقه في العام 1966، بعد أن قتل ثلاثة ضباط غير مسلحين.

اضافة اعلان

وبحسب صحيفة التايمز البريطانية، فقد كان هاري روبرتس، البالغ من العمر 78 عاماً جزءاً من عصابة خططت لسطو مسلح، قبل أن تقبض عليهم الشرطة غربي لندن، مضيفة أن: "روبرتس" أطلق سراحه من سجن ليتلهي في مقاطعة كامبردجشير، يوم الاثنين الماضي.

وقال القاضي الذي حكم على القاتل بالسجن المؤبد: إن هذه القضية من القضايا التي "يكون السجن المؤبد فيها يعني الكلمة حرفياً".

وكان قد قبض على "روبرتس"، بعد مطاردة ضخمة، ونجا من عقوبة الإعدام بإلغائها قبل عام من اعتقاله، ليقضي 48 عاماً في السجن، شاهد خلالها العديد من المساجين يموتون من حوله.

وكان مفوض الشرطة في لندن، السير بيرنارد هوجان هو، ووزيرة الداخلية تيريزا ماي، قد حضرا جلسة قرارات إطلاق السراح المشروط. وقالت "ماي" الشهر الماضي: إنها تعتقد بشدة أن: "أي شخص يقتل شرطياً مكانه خلف القضبان، وخلف القضبان للأبد"، مضيفة أنها تنوي تغيير القانون لترى هذا.

وأجاب ناطق باسم وزارة العدل، عند سؤاله عن الحكم، بقوله: "نحن لا نعلق على الحالات الفردية. المحكوم عليهم بأحكام مؤبدة هم عرضة لسيطرة شديدة لمدد تتوافق مع خطورتهم، إذا فشلوا بالتوافق مع الشروط يمكن إعادتهم فوراً للسجن".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook