السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرئيس الإيراني الأسبق: شتم الصحابة والاحتفال بمقتل "عمر بن الخطاب" أضعف الأمة الإسلامية

علي أكبر هاشمي رفسنجاني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

انتقد علي أكبر هاشمي رفسنجاني، الرئيس الإيراني الأسبق، شتم الصحابة والاحتفال بمقتل الخليفة عمر بن الخطاب، قائلاً "أن ذلك قاد إلى ظهور الإرهاب".

اضافة اعلان

وقال هاشمي رفسنجاني في لقائه مع عدد من مسؤولي وزارة الرياضة الإيرانية: "لقد حذرنا القرآن الكريم من النزاع، وقال "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم"، لكننا لم نعر ذلك أي اهتمام وتمسكنا بالخلافات السنية الشيعية وبشتم الصحابة والاحتفال بيوم مقتل عمر، حتى باتت هذه الأعمال عادية للكثيرين واعتبر البعض أداءها جزءاً من العبادة".

وأضاف رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني حسبما نقلت صحيفة "القدس العربي" عن وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) "أن الأعمال المثيرة للفرقة بين المسلمين نتيجتها الوصول إلى القاعدة وداعش وطالبان وأمثال هذه الجماعات".

وتابع هاشمي رفسنجاني قائلاً: "باعتقادي هذا هو الذنب الكبير الذي يحدث، ومثل هذه الأعمال تثير الخلافات بين الأمة الإسلامية، لأن الأمة الإسلامية التي تعد ملياراً و700 مليون نسمة و60 دولة مستقلة وبإمكانها أن تشكل أكبر قوة في العالم قد أضعفتها مثل هذه الأعمال أمام الدول الأخرى".

تجدر الإشارة إلى أنه في يوم ذكرى مقتل عمر بن خطاب، تقام مجالس احتفال بهذه المناسبة في مختلف أنحاء إيران، ويتم لعن وسب الخلفاء الراشدين والصحابة ووصفهم بعبارات مهينة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook