الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجلة عالمية: المملكة تسعى لتكون من أكبر منتجي الطاقة البديلة

b0c32200-22a0-4f59-acbf-47cd5463acff
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف تقرير دولي عن أن المملكة تسعى لأن تصبح من أكبر منتجي الطاقة البديلة على مستوى العالم. وقالت المجلة في تقرير لها إنه على عكس الدول الأخرى التي تخفض استهلاكها من الطاقة فإن الطلب على الطاقة في السعودية ينمو بشكل مستمر حيث يُتوقع أن يصل الاستهلاك إلى 8.3 مليون برميل يومياً عام 2028، وذلك بحسب مجلة "أويل آند جاس".

اضافة اعلان

 ورغم أنه قد يبدو من الغريب – حسبما ورد في التقرير – أن يتجه ثاني أكبر منتج للنفط في العالم إلى مصادر الطاقة البديلة إلا أن ارتفاع الطلب المحلي على الطاقة نتيجة النمو السكاني والاقتصادي يفرض على المملكة أن تتجه لمصادر الطاقة البديلة والمتجددة لمواجهة الزيادة في الطلب. كما حذر التقرير من استمرار الزيادة في استهلاك النفط محلياً لسد الطلب على الطاقة حيث سيضع أعباءً على صادرات المملكة من النفط التي ستنخفض نتيجة توجيه الإنتاج‏ للاستهلاك المحلي كما سيمثل عبئاً على السوق العالمية حسبما أفادت وكالة الطاقة الدولية.

 وتقول مجلة فوربس الأمريكية من ناحية أخرى إن السعودية تأمل أن يصل إنتاجها من الطاقة المتجددة إلى 30% من استهلاكها المحلي من الطاقة في خلال العشرين عاماً القادمة حيث تتسع المساحات الصحراوية واستمرار سطوع الشمس الذي يناسب عمل محطات الطاقة الشمسية بجانب بناء المفاعلات النووية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook