السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة»: زيادة مراكز القلب إلى 19 مركزاً خلال 2017

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت وزارة الصحة، زيادة عدد مراكز القلب بنسبة 46 % خلال العام 2017م، ليصبح إجمالي عددها 19 مركزاً للقلب بدلاً من 13 مركزاً، ما أسهم في خفض عدد حالات التحويل إلى مراكز القلب المتخصصة في المدن الكبرى، إلى جانب تخفيف تكاليف الانتقال والسفر للمستفيدين من خدمات هذه المراكز.

اضافة اعلان

جاء ذلك في تقرير حديث أصدرته الصحة عن إنجازاتها لعام 2017م، موضحةً أن هذا الإنجاز تحقق من خلال إنشاء البنى التحتية المناسبة وتجهيز مراكز القلب واستقطاب الأطباء المميزين والأطباء الزائرين في هذه المراكز.

وبين التقرير، إضافة 89 عيادة أسنان جديدة خلال العام 2017م، ليصبح إجمالي عدد عيادات الأسنان 3081 عيادة بدلاً من 2992 عيادة، مشيرةً إلى أن ذلك أسهم في تحسين جودة الخدمة الصحية وتسهيل إمكانية الوصول لخدمات طب الأسنان من خلال توفير عيادات أسنان إضافية بالمراكز الصحية والمستشفيات.

من جانب آخر وفي نقلة نوعية ضمن رؤية المملكة 2030، وفي زمن قياسي لم يتجاوز الشهرين وتمكيناً للتقنية الحديثة وآخر ما توصلت له التكنولوجيا في الخدمات الصحية، فقد أعلنت الصحة مؤخراً عن توسيع نطاق خدماتها في الطب الاتصالي ليغطي تطبيق "صحة" الذي يُقدم الاستشارات الطبية المرئية ويتيح لجميع المواطنين ومن أي مكان الحصول على استشارة طبية وجهاً لوجه مع أطبائهم جميع مناطق المملكة.

وتهدف الصحة، إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق وتمكينهم بشكل أكبر للحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية، سعياً منها إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

ويوفر التطبيق، خدمة التواصل المرئي والسمعي والكتابي في الفترة من "الساعة 8 صباحاً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن 4 عصراً إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع"، بحيث يمكن الدخول على التطبيق والتواصل مباشرة مع الطبيب المختص وتُعرض عليه حالة المتصل التي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ومن ثم يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.

وأبانت الصحة، أن هذا التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من متجر أبل ومتجر قوقل، يذكر أن الصحة قامت مؤخراً بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء وبما يسهم في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook