الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق "الملتقى الأول للبرامج القيمية" لمكتب الإشراف النسائي بتحفيظ الرياض

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

نظم مكتب الإشراف النسائي بشؤون المدارس النسائية التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في الرياض، ممثلاً بقسم شؤون الطالبات، "الملتقى الأول للبرامج القيمية"، بحضور رئيسات الأقسام النسائية ومشرفات البرامج في المراكز والمدارس، بمدرسة الفتح النسائية التابعة لمركز إشراف الدائري الشمالي.

اضافة اعلان

وأوضحت مديرة مكتب الإشراف النسائي منيرة بنت فهد الجوير، أن الملتقى يهدف إلى حث الجميع على التنافس في الإبداع والابتكار وتطوير البرامج للنهوض بتعليم كتاب الله الكريم، مؤكدة أهمية الدور الذي تقوم به منفذات البرامج في المدارس في تحويل ما تتعلمه الطالبات إلى شعور وقيم وعمل، وتعزيز مبدأ الجذب والاستقطاب للالتحاق بتلك المدارس.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً تطبيقياً لأحد البرامج القيمة المتميزة والتي سبق تنفيذه في إحدى مدارس الجمعية.

ثم تناولت عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والإنسانيات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة أفراح بنت علي الحميضي القيم القرآنية وسبل غرسها في أربعة محاور رئيسية هي القيم في القرآن الكريم، والحاجة للتربية القيمية، وتطبيق القيم القرآنية واتخاذها منهج حياة، ومحددات القيم.

واستعرض عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز المشرف العام على بيت الخبرة للدراسات والاستشارات القيمية خبير التدريب في التنمية البشرية الدكتور فؤاد مرداد في مداخلة بعض المرئيات التطويرية للبرامج المرشحة في الملتقى، ومهارات إعداد خطة قيمية.

وفي الختام كرّمت مديرة مكتب الإشراف النسائي جميع المدارس المشاركة في الملتقى.

unnamed (1) unnamed (3) unnamed (2) unnamed (4) unnamed (5)
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook