الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"آبل" تطلق أداة لإلغاء تسجيل أرقام الهواتف من خدمة "آي ماسيج"

201411100959312
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أطلقت شركة آبل أداةً جديدة تساعد مستخدمي خدمة "آي ماسيج" الحاليين أو السابقين على إلغاء تسجيل الأرقام الخاصة بهم من الخدمة، وذلك كي يتمكن المستخدم من استقبال الرسائل عبر تطبيقٍ آخر أو جهازٍ آخر يعمل بغير نظام "آي أو إس".

اضافة اعلان

ويمكن عن طريق أداة "Deregister iMessage" التي وفّرتها آبل عبر موقعها إلغاء تسجيل رقم الهاتف من خدمة "آي ماسيج" دون الحاجة لوجود هاتف آي فون لدى المستخدم، بحيث يمكنه كتابة رقم هاتفه، ليتلقى بعد ذلك رمز التأكيد، والذي يقوم بكتابته بالمكان المخصص له لتتم المهمة.

 كما تشرح آبل ضمن صفحة الأداة طريقة أخرى لإلغاء تفعيل خدمة "آي ماسيج" على رقم هاتف محدد في حال لايزال لدى المستخدم جهاز آيفون ويستخدم به الرقم المطلوب، فيمكن الدخول إلى "الإعدادات" ثم "الرسائل"، وبعد ذلك الضغط على الزر الخاص بإيقاف خدمة "آي ماسيج".

وكان العديد من مستخدمي أجهزة آيفون السابقين يعانون من مشاكل عدم وصول الرسائل القادمة من أصدقائهم الذين يستخدمون أجهزة آبل إلى أرقامهم التي سبق أن قاموا بتفعيلها على خدمة "آي ماسيج"، وقبل أن تطرح آبل هذه الأداة كان الأمر أكثر تعقيداً على المستخدمين الذين انتقلوا من أجهزة آبل إلى أجهزة تعمل بأنظمة تشغيل أخرى.

الجدير بالذكر أن الأداة الجديدة لا تدعم حتى الآن جميع الدول حول العالم، ويقتصر عملها على عدد محدود من الدول الأجنبية، دون دعمها لأي دولة عربية ضمن القائمة الخاصة باختيار الدولة، ولا معلومات عن عزم آبل تحديث الأداة لتتناسب مع بقية أرقام الهواتف الخاصة بدول عربية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook