الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"حافز" يلاحق محدثي بيانات المستفيدين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

 أكد مدير صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إبراهيم المعيقل أن الصندوق على تواصل مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حول ظاهرة تحديث بيانات مستفيدي حافز التي يقدمها بعض المتحايلين ممن يستغلون الناس وحاجتها. مضيفا أن سبب ذلك يعود للمواطن الذي فرط بحقوقه التي كفلها له النظام وفرط في معلوماته السرية مما يجعل استفادته من حافز معرضة للإيقاف أيضا.

اضافة اعلان

وأوضح أن حافز ليس مكافأة للعطالة بل هي إعانة للعاطل لتعينه في البحث عن عمل مناسب، وهناك حالات قليلة تقدمت لحافز من أجل المكافأة دون أن يكون هناك نية في العمل، مضيفا أن المجتمع السعودي متدين بطبعه ولا يمكن أن يتقدم لحافز وهو لا يبحث فعليا عن عمل، ويرفض أن يحصل على أموال ليست من حقه أو مشروعة له بحسب فتاوى شرعية أصدرها بعض علمائنا.

ونفى المعيقل –وفقا لـ الاقتصادية- أن يكون في نظام حافز أي تحديث أسبوعي بل هو دخول بهدف التواصل بين المستفيد وحافز حول مستجدات قد ترسل إليه إن وجدت عبر حسابه، مثل جداول للتدريب أو العروض الوظيفية أو لجدولة المقابلات الشخصية أو حتى الدعوات لمعارض التوظيف إن وجدت وكل ذلك لا يستغرق سوى ٣٠ ثانية وهذا معمول به في كافة بلدان العالم الذين يفرضون الحضور الشخصي للمستفيدين، بعكس ما نقدمه في حافز من الدخول بشكل أسبوعي عبر أونلاين تسهيلا عليهم.

ودعا كل من يجد صعوبة في الدخول الأسبوعي لفقدان خدمة الإنترنت أو لأي سبب آخر بالتواصل مع حافز لإعفائه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook