الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البنوك تقدم خدمة "السحب الطارئ" دون بطاقات الصراف بحد ألف ريال 

1533638783
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أطلقت عدد من البنوك والمصارف في المملكة فعليا عمليات السحب النقدي دون البطاقات المصرفية من أجهزة الصرافات الآلية المنتشرة في المملكة بهدف التمتع، لمرّات محدودة، من خدمة سحب الأموال من صرّافات البنوك التي يتعاملون معها.

اضافة اعلان

وكشفت مصادر مصرفية أن عددا من البنوك والمصارف التي بدأت بتطبيق الخدمة الجديدة هما بنكان كمرحلة أولى على إن يتم تعميمها مستقبلا بكافة المصارف وفقا لاشتراطات معينة من أهمها أن لا يتجاوز مبلغ السحب مبلغ الألف ريال، وذلك وفقا لما نشرته "الرياض".

ومع هذه التطورات صادق الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالمصارف السعودية طلعت حافظ على هذه المعلومات، مؤكدا إن هذه الخدمة الجديدة تمكن عملاء البنوك من السحب النقدي بدون بطاقة الصرف الآلي في حالات الطوارئ وضياع بطاقة الصرف الآلي للعميل عن طريق أرقام معينة وسرية.

مضيفا بأن تنفيذ هذه الخطوة يأتي مراعاة لبعض العملاء الذين لديهم ظروفا معينة كنسيان البطاقة عبر التمكن من السحب مباشرة بخطوات معينة، مشيرا بان هذه التسهيلات مقيدة وليست مفتوحة بكل الأوقات بحيث لا يتجاوز مبلغ السحب مبلغ الألف ريال.

لافتا بهذا السياق بان خدمات السحب بدون بطاقة الصراف تتم بطريقة تفاعلية حيث بدأت بعض البنوك في السحب عبر استخدام معلومات الهوية الوطنية وليس استخدام الهوية نفسها، مما يمكن العملاء من السحب بأجهزة الصرف الآلي المنتشرة بالمملكة في أوقات الطوارئ ولا تغني مستقبلا عن استخدام بطاقة الصراف الآلي والتي تعتبر بطاقة تجارية مصرفية أساسية بتعاملات العملاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook