الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشؤون الاجتماعية تصرح لـ18 جمعية جديدة في 8 مناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي الصغير:

صرحت وزارة الشؤون الاجتماعية لـ 18 جمعية خيرية بالعمل في كل من منطقة الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، تبوك، الحدود الشمالية، جازان، نجران.

اضافة اعلان

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة خالد الثبيتي، أن عدد الجمعيات التي تشرف عليها الوزارة بلغت 654 جمعية، وفي العام الماضي 1435هـ رخصت الوزارة لـ 18جمعية بالعمل.

وتابع الثبيتي أن هذه الجمعيات تقدم العديد من الخدمات والأنشطة للمستفيدين منها المساعدات المتنوعة، وإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية والتي تعمل بدورها على تحويل أفراد المجتمع من متلقين للإعانات إلى منتجين، وكذلك الاهتمام بالجانب الصحي للأسرة وعلى وجه الخصوص تأمين الدواء والعلاج، ومساعدة الأسرة المحتاجة في تأمين السكن, كذلك رفع مستوى الوعي والاهتمام بقضايا الأسرة والشباب, وتأهيل وتطوير قدرات الشباب من الجنسين على اكتساب مهارات حرفية لمساعدتهم على الانخراط في سوق العمل، أيضاً تقديم خدمات لإصلاح ذات البين، واستقبال وتوزيع الفائض من الأطعمة, ورعاية الأرامل والمطلقات.

وأشار إلى أن الجمعيات التي تم الترخيص لها في عام 1435هـ بمنطقة الرياض هي: الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات، وجمعية الغد، والجمعية النسائية الخيرية بمحافظة الأفلاج، وجمعية البر الخيرية بالضبيعة في الخرج.

وفي منطقة مكة المكرمة جمعية البر الخيرية بمركز سبت الجارة، وجمعية كرم الخيرية بمحافظة جدة، وجمعية البر الخيرية بالجعرانه، وجمعية البر الخيرية بمركز أحد بني زيد بمحافظة القنفذة.

وفي منطقة المدينة المنورة جمعية البر الخيرية بالصلصلة، وجمعية البر الخيرية بمركز الشفية. وفي منطقة عسير جمعية البر الخيرية بمركز حسوه، والجمعية الخيرية بجمعة ربيعة المقاطرة، وجمعية البر والخدمات الاجتماعية بالشفاء في محافظة بلقرن، وجمعية البر الخيرية بمركز الحمضة.

وفي منطقة تبوك جمعية البر الخيرية بمركز بئر بن هرماس. وفي منطقة الحدود الشمالية جمعية البر الخيرية بمركز شعبة نصاب. وفي منطقة جازان جمعية البر الخيرية بمركز الكدمي. وفي منطقة نجران جمعية البر الخيرية بالوديعة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook