الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشورى يناقش التكفل بعلاج المواطنين في الخارج.. بشرط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

يناقش مجلس الشورى في جلساته المقبلة توصية عاجلة، بإلزام وزارة الصحة بالتكفل الفوري بتوفير علاج بالخارج لأي مواطن بشرط أنه يجد فرصة للعلاج بالمستشفيات التخصصية أو لا يتوفر علاجه في المملكة.

اضافة اعلان

وتأتي التوصية التي تقدم بها عضو المجلس الدكتور فيصل آل فاضل، بعد انتشار الحالات الإنسانية التي تطلب توفير العلاج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتضمن التوصية أن تتكفل وزارة الصحة بعلاج هؤلاء المرضى على نفقة الدولة في إحدى الدول العربية أو غيرها من الدول المتقدمة التي يتوفر بها علاج للمرض.

وقال الدكتور آل فاضل في توصيته إن المادة الـ27 من النظام الأساسي للحكم تكفل للمواطن الحق في العلاج في حال المرض، مبيناً وفقاً لصحيفة "الحياة" أن بعض المواطنين خاصة الذين يقطنون في المناطق والمدن الصغيرة يشكون من عدم حصولهم على قبول بالمستشفيات التخصصية لأسباب مختلفة، كما أن وزارة الصحة لا تستجيب لطلبات علاجهم بالخارج.

وأشار إلى أنه بإمكان وزارة الصحة إيجاد آلية لعلاج هؤلاء المرضى، وإنشاء موقع أو تطبيق إلكتروني لاستقبال طلبات المواطنين الذين يحتاجون إلى العلاج ولم يجدوا قبولاً في مستشفيات المملكة أو لم تتوافر لهم أسرّة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook