الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلدي الرياض يناقش خطة مواجهة تصريف السيول

unnamed (3)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

عقد المجلس البلدي لمدينة الرياض يوم الأحد المنقضي جلسته الحادية والخمسين برئاسة أمين منطقة الرياض رئيس المجلس البلدي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل بمقر المجلس بالملز.

اضافة اعلان

واستعرض المجلس عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال كان من أبرزها عرض تقرير عن مشروع وادي السلي قدمه الوكيل المساعد للمشاريع المدير العام للتنفيذ والإشراف بالأمانة المهندس عماد البشر تطرق من خلاله إلى تصاميم المشروع التي تم إنجازها وإلى الأعمال المنفذة والجاري تنفيذها لفتح وتهذيب مجرى الوادي الذي يمتد من شمال مدينة الرياض إلى جنوبها بطول 130كم.

وبعد ذلك أطلع المجلس على خطة الأمانة حول مواجهة وتصريف السيول في مدينة الرياض للعام 1436هـ، قدمها المدير العام للدراسات والتصاميم بالأمانة المهندس خلف الدلبحي الذي أوضح أن شبكات تصريف السيول وتخفيض المياه الجوفية القائمة في مدينة الرياض تغطي ما نسبته 26% من المساحة الكلية للمدينة، وأن المشاريع الجاري تنفيذها تبلغ نسبتها 22%.

مبيناً أن المشاريع المستقبلية التي سيتم تنفيذها خلال الأعوام الثلاثة القادمة تبلغ نسبتها 24%، وأن ما نسبته 28%، من مساحة المدينة يلزم توفير مبالغ مالية لاعتمادها لتكتمل تغطية المدينة بالكامل بشبكة تصريف السيول ومياه الأمطار.

كما استعرض المهندس الدلبحي بعد ذلك عدداً من المواقع الحرجة في المواسم السابقة والإجراءات التي قامت بها الأمانة لإيجاد حلول لها،

وفي ختام الجلسة قدم أعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض شكرهم وتقديرهم لأمانة منطقة الرياض على الجهود المبذولة للرقي بالخدمات بالرياض.

unnamed (3) unnamed (2)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook