الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على أبرز أسباب انخفاض أسعار الإيجار

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

كشف مشتغلون بالعقارات ومختصون عن عدة عوامل أسهمت في استمرار انخفاض أسعار إيجار الوحدات السكنية مؤخراً، مشيرين إلى أن متوسط الانخفاض في محافظة جدة بلغ 6 آلاف ريال خلال الأسبوعين الماضيين.

اضافة اعلان

مدير مؤسسة العمران للعقار سليمان العمران، قال إن إطلاق وزارة الإسكان مشاريعها ساهم في الهبوط التدريجي لأسعار الأراضي، نتيجة قلة الطلب وارتفاع المعروض من الأراضي والوحدات السكنية.

وأضاف أن هناك عوامل أخرى أدت إلى هذا الانخفاض، منها تدشين عدد من البرامج بقطاع العقار مثل برنامج "إيجار" وتسجيل الوسطاء العقاريين، بالإضافة إلى فرض رسوم على المقيمين (المقابل المالي ورسوم المرافقين) حيث فضل بعضهم مغادرة المملكة بينما قام آخرون بتقليص عدد الغرف وهو ما جعل هناك وفرة في المعروض مقابل الطلب.

بدوره، يرى مالك مكتب الخيالة للعقار ثامر القرشي أن رفع تعريفة فواتير المياه والكهرباء وتحويل سدادها إلى المستأجر، دفع ملاك الشقق إلى خفض أسعار الإيجار للحفاظ على المستأجرين.

وأشار القرشي إلى أن قيمة انخفاض أسعار الإيجار في محافظة جدة على سبيل المثال بلغ متوسطها 6 آلاف ريال، حيث يحاول المستثمرون العقاريون التمسك بالمستأجر القديم وجذب آخرين لضمان شغل أكبر عدد ممكن من الوحدات وعدم بقاء أي وحدة شاغرة. حسب "مكة".

ليصلك جديد أخبارنا تابع حساب «تواصل» في تويتر .. من هنا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook