الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مؤتمر عالمي يُبَرئ الإبلَ من تهمة "كورونا"

67077399650588632
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

برّأ مؤتمر عالمي "الإبل" من فيروس "كورونا" بعد اتهامات من قبل بعض الجهات الصحية بأنه حيوان ناقل للفيروس، وأكد خبراء من المنظمة العالمية لصحة الحيوان، وخبراء من المنظمات الدولية المختلفة التي شاركت في مؤتمر للأمراض الناشئة والترصد الوبائي ليلة البارحة الأولى في العاصمة النمساوية فينا، أنه رغم وجود دلائل على وجود مرض "كورونا" في بعض الجمال، إلا أن البحوث المتاحة لا تؤكد أنه الناقل الرئيس أو الوحيد للوباء.

اضافة اعلان

وبيّن علماء - شاركوا في الطب الوبائي والصحة العامة وكذلك الطب البيطري، إضافة إلى المنظمات الطبية العالمية الَتِي تُعنى بصحة الإنسان والحيوان - أن العالم يحتاج إلى المزيد من البحث والتقصي للوصول إلى أسباب انتقال وانتشار فيروس "كورونا" خصوصاً أن هناك نسبة كبيرة من المصابين لا علاقة لهم بالجمال.

 علماً بأن الكثير من مخالطي الإبل لم يُصابوا بالمرض، وأكد العلماء أنه ما زالت هُناك فجوة كبيرة بين الخفافيش والجمال، وعلاقتها بالإنسان.

 وأطلقت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، منصة علمية إلكترونية عالمية للترصد للأمراض والأوبئة الحيوانية، تشمل ما يزيد على 119 مرضاً، إضافة للأوبئة الطارئة، مثل فيروس "كورونا"، وذلك حسبما ذكرت "اليوم".

 وأهابت بالدول المشاركة الالتزام برفع التقارير والنتائج خلال 24 ساعة من رصد حالات "كورونا" إلى المنصة، لضمان التعاون العالمي في دراسة تلك النتائج للوصول إلى حقائق تُساعد في معرفة أسباب تلك الأوبئة، وحماية الإنسان والحيوان، ضمن معايير صحية موثوقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook