الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شفاء «ستيني» من فيروس كورونا بالأحساء

19AW20A_0903-5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الاحساء:

تماثل مريض «ستيني» من إحدى الجنسيات العربية، للشفاء بعد إصابته بمرحلة متقدمة من فيروس كورونا في مستشفى الملك فهد بالأحساء.

اضافة اعلان

وكشفت المديرية العامة للشؤون الصحية في الأحساء أمس، أن قسم الطوارئ في المستشفى، استقبل في وقت سابق المريض، وهو يعاني من عدة أمراض: كالسمنة وتقطع في النفس أثناء النوم، وارتفاع في درجة الحرارة، وسعال شديد، وعدة أمراض مزمنة، وبعد إجراء الفحص السريري، وأخذ العلامات الحيوية له مع الأشعة، تبين وجود التهاب رئوي حاد مع اشتباه إصابته بفيروس كورونا.

وأضافت صحة الأحساء، أنه تم عمل الإجراءات الوقائية وفق تطبيقات مكافحة العدوى في المنشأة، ووضع المريض في غرفة للعزل مجهزة بالمستشفى لهذا الغرض، وأخذت منه عينة لفحص فيروس كورونا متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وقد أثبت المختبر الإقليمي إيجابية العينة في اليوم التالي، وتم البدء في متابعة المريض وعلاجه.

وأوضحت الصحة، بعد 3 أسابيع من المتابعة التي أعقبت تطور أعلى معدل درجات الخطورة، تم توصيل المريض بجهاز التنفس الصناعي، ووضعه على جهاز (الإيكمو)، الذي يستخدم في الأزمات الحادة، ليكون بديلا عن الرئة الطبيعية خارج الجسم، لمدة ثلاثة أسابيع مع المتابعة الدقيقة لحالته.

واخيرا بدأت حالة المريض في التحسن التدريجي، وتمكن الفريق الطبي المشرف على الحالة من فصل الأجهزة الطبية وإعادة الفحوص له، التي أثبتت شفاءه وخلوه من الفيروس.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook