الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة»: ضبط 6 ملايين سلعة مقلدة وإحالة 212 قضية للنيابة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

ضبطت الفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة والاستثمار، خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، ستة ملايين سلعة مقلدة أو مغشوشة.

اضافة اعلان

وأوضحت وزارة التجارة أنه تم تحرير 4 آلاف مخالفة فورية، وأحالت 212 قضية إلى النيابة العامة، مشيرة إلى أنها رفعت مشروع نظام التجارة الإلكترونية لاعتماده، لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين، تمهيدا لإحالتهم إلى الجهات القضائية، مشيرة إلى أن ذلك تم من خلال 12 ألف جولة تفتيشية شملت المنشآت والمستودعات التجارية ومحطات الوقود ومنافذ بيع الغاز.

وكشفت الوزارة عن انتهائها من إعداد مشروع نظام التجارة الإلكترونية، وهو حاليا لدى الجهات المختصة، ويهدف إلى دعم أنشطة التجارة الإلكترونية وتطويرها، وتعزيز الثقة في تعاملات التجارة الإلكترونية وسلامتها، وكذلك توفير الحماية اللازمة لتعاملات التجارة الإلكترونية من الغش والخداع والتضليل والاحتيال.

ويتضمن المشروع تحديد نطاق تطبيقه، ومعالجة الخطأ الإلكتروني، وحماية البيانات الشخصية، وبيان التزامات ممارس التجارة الإلكترونية، كما تناول جوانب الإعلان الإلكتروني، وأحكام الضمان، وفسخ العقد، ورد المبيع، وفقا لـ"الوطن".

وذكرت الوزارة أنها تلقت أكثر من 4 آلاف بلاغ خاصة بالمتاجر الإلكترونية خلال عام 2017، شملت عدم الاسترجاع أو الاستبدال، وعدم صحة الإعلان، وتأخير تسليم منتج، وتقليد علامات تجارية.

ليصلك جديد أخبارنا تابع حساب «تواصل» في تويتر .. من هنا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook