الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير أممي يرصد "السجل المروّع" لحقوق الإنسان في إيران

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

سلط موقع "ديلي بيست" الأمريكي الضوء على السجل المروّع لحقوق الإنسان في إيران، والإساءات الممنهجة التي يرتكبها النظام في طهران، بحسب تقرير جديد أصدره "أحمد شهيد"، مقرر الأمم المتحدة الخاص، المعني بحقوق الإنسان في إيران.

اضافة اعلان

وكشف "شهيد" استخدام إيران المتزايد لعمليات الإعدام، التي بلغ عددها 687 في عام 2013، و411 في النصف الأول من عام 2014، كما لاحظ أن النظام في طهران يقوم بإعدام أعداد كبيرة من الأقليات الدينية والعرقية؛ "بسبب ممارستهم لحقوقهم الإنسانية في حرية التعبير والتجمع".

وحذر التقرير من أن السلطات الإيرانية تستخدم - أيضاً - "على نطاق واسع ومنهجي" وسائل التعذيب النفسي، والجسدي؛ لانتزاع الاعترافات، على سبيل المثال: "الحبس الانفرادي لفترات طويلة، وعمليات الإعدام الوهمية، والتهديد بالاغتصاب، إلى جانب الإيذاء الجسدي، بما في ذلك الضرب المبرّح، واستخدام التعليق، والأوضاع المضغوطة للجسم، والصدمات الكهربائية، والحرق"، بالإضافة إلى الجلد، وبتر الأطراف.

وقال التقرير: "علاوة على ذلك، يواصل النظام في طهران قمع حرية التعبير، من خلال استهداف الصحفيين والمدونين، ومضايقتهم، واحتجازهم، بل ويحتجز 35 صحفياً على الأقل اليوم، وتقوم الدولة بحجب خمسة ملايين موقع مخصصة للفنون والقضايا الاجتماعية والأخبار، وتتخذ خطوات صارمة؛ لتصفية محتوى المدونات، ووسائل الإعلام الاجتماعي".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook