السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تعاوني البديعة" يُكرّم أبناء الجاليات في مسابقة القرآن و"البنغالية"

cP59oYDRV1nho7n3Xg5KwBVJhA0zhMTrwwhugiiTYYE
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبديعة "تعاوني البديعة"، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم لأبناء الجاليات بالمدارس العالمية، وتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم، والمسابقة البنغالية في كتاب العقيدة الصحيحة وما يضادها للشيخ ابن باز (رحمه الله)، وبلغت الجوائز أكثر من 100 ألف ريال.

اضافة اعلان

واحتضنت القاعة الكبرى في المكتب الحفل الختامي، الذي شهد حضور فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحمدان، المدير العام لمركز الدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، وفضيلة الشيخ الدكتور سعد السبر مدير المراجعة الداخلية بالمكتب، وفضيلة الشيخ محمد بن إبراهيم السبر، المدير التنفيذي للمكتب، والشيخ خالد العواد مدير لجنة التنمية الأسرية بحي السويدي، وعدد من المسؤولين في المكتب، والجاليات.

وتم تكريم المشاركين في الحفل، وتوزيع الجوائز على أبناء الجاليات المشاركة، كما عرضت نماذج من تلاوات المشاركين في المسابقة أثناء الحفل.

وأكد الشيخ "الحمدان" على دور وزارة الشؤون الإسلامية، من خلال المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد، في قيامها بواجب الدعوة إلى الله، ونشر الإسلام في أوساط الجاليات والمقيمين، وفق المنهج الحق والوسط الذي قامت عليه هذه البلاد مشيداً بدعم الدولة - وفقها الله - لمناشط الدعوة والتي تؤدي دورها في التوعية والإرشاد ومواجهة الأفكار المنحرفة، والغلو، والجفاء من تكفير وتفجير.

وأشاد مدير مركز الدعوة بالرياض، بمبادرة المكتب في إقامة هذه المسابقات والفعاليات التي لها عظيم الأثر على إخواننا المقيمين.

وقدم "الحمدان" شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده على ما تجده وزارة الشؤون الإسلامية من دعم ومؤازرة ورعاية حتى آتت ثمارها، كما شكر معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ (حفظه الله) على ما تلقاه المكاتب التعاونية من دعم ومساندة لأداء رسالتها.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن إبراهيم السبر، مدير المكتب في كلمة ألقاها أهمية هذه المسابقة، متحدثاً عن الدور المميز الذي تقوم به مكاتب الجاليات في المملكة، ومنها "تعاوني البديعة"؛ لتقديم رسالة عن الإسلام وسماحته، وأن المملكة منبع الرسالة ورائدة في نشر الدين الإسلامي والتعريف به، فهي الأمة الوسط، مبيناً أنه ديدن المكتب في خدمة الجاليات، ودعوتهم، ومنها هذه المسابقات والفعاليات.

وأوضح الشيخ "السبر" أن: "تعاوني البديعة" يقوم بتقديم رسالته، وقال: "الحمد لله فلقد بلغ عدد المعتنقين للدين الإسلامي أكثر من 20 ألف شخص، منذ تأسيس المكتب، إلى جانب تقديم أكثر من 5 ملايين وسيلة دعوية بمختلف اللغات، فضلاً عن إقامة العديد من المحاضرات والندوات والمناشط، إضافة إلى تسيير أكثر من 20 رحلة حج، ومئات الرحلات للعمرة والزيارة، وتقديم كل ما في شأنه خدمة الجاليات.

يشار إلى أن عدد الطلاب المتقدمين في مسابقة القرآن الكريم لأبناء الجاليات ١٠٤ طلاب، والمجتازين ١٨ طالباً، وبلغ عدد المتقدمين للمسابقة البنغالية ٩٠٠ مشارك، والمجتاز منهم ٤٠٠ متسابق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook