الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طفل مستشفى شرورة.. دخل ليُجري "زائدة" فمات "دماغياً"

29<202D>  .<202C>indd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – نجران:

وجه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة نجران، صالح المؤنس، الجهات المختصة بالمديرية للتحقق من اشتباه تعرض طفل من محافظة الخرخير لخطأ طبي بمستشفى شرورة العام، أثناء إجراء عملية جراحية له لاستئصال الزائدة الدودية؛ ومن ثم وفاته دماغياً.

اضافة اعلان

وأوضح مصدر مطلع في المستشفى: أن الطفل سعيد المهري، البالغ من العمر 11 عاماً، توفي دماغياً، بعد أن أدخل مستشفى شرورة العام، بتحويل من مستشفى الخرخير؛ نتيجة اشتباه بوجود زائدة دودية، حيث أجريت له جميع الفحوصات، وبعد التحقق من وجود الزائدة أجريت له العملية على الفور، في يوم الجمعة قبل الماضية، وعقبها طمأن الطبيب المعالج ذوي الطفل بنجاح العملية، وأن المريض بصحة جيدة، وأنه سيتم نقله من قسم العمليات إلى قسم التنويم.

وأضاف المصدر: أن فرحة أهله لم تدم طويلاً، فبعد ساعات من إجراء العملية حدث له ضيق بالتنفس مع قيء؛ مما أدى إلى نقص الأكسجين بالرئتين؛ ليتم نقله للعناية المركزة، ووضع على جهاز التنفس الاصطناعي، ثم تدهورت حالته الصحية، وذلك بفقدان الوعي، وفقدان علامات الاستجابة الدماغية للنخاع المستطيل، وتم إجراء الفحص السريري العصبي والتنفسي بتاريخ 11/ 1 في تمام الساعة الثالثة عصراً، حيث ثبت أن الطفل توفي دماغياً، وفقاً لـ"الوطن".

من جهته، قال والد المريض، محسن المهري: "صعقت بخبر وفاة طفلي دماغياً، بعد إجراء العملية له، بدأت حالته تسوء أكثر فأكثر دون أن يحرك الأطباء ساكناً، ومنذ خروجه من غرفة العمليات انتكست حالته، وكل يوم يظهر لي الأطباء بتشخيص مختلف".

وناشد والد الطفل وزير الصحة، والمسؤولين الصحيين في منطقة نجران، بضرورة الاستعجال في وضع حل عاجل لحالة ابنه، الذي لم يُقبل - حتى الآن - في أي مستشفى بالمملكة على حالته الراهنة، كما طالب بفتح تحقيق في هذه القضية لتحديد المتسبب الذي أوصل ابنه لهذه الحالة ومحاسبته، فأرواح البشر ليسـت رخيصة، على حد تعبيره.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook