السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفتي الشرقية: عمل المرأة في بيئة مختلطة من أهم أسباب زيادة الطلاق بالمملكة

الشيخ خلف المطلق مفتي المنطقة الشمالية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

أكد مفتى المنطقة الشرقية الشيخ خلف المطلق، أن من أهم أسباب الطلاق على مستوى المملكة عمل المرأة في القطاع الخاص، مرجعاً ذلك إلى تغيبها عن المنزل لأكثر من ثماني ساعات يومياً، مضيفاً أن كثيراً من الرجال يرفضون عمل المرأة في بيئة القطاع الخاص المختلطة.

اضافة اعلان

وأوضح الشيخ المطلق خلال الندوة التي عقدها البارحة الأولى، في ديوانية عبدالرحمن العطيشان رئيس غرفة الشرقية، بحضور يوسف العفالق رئيس محكمة الاستئناف، وأعضاء إدارة غرفة الشرقية، أن الراتب المتدني الذي لا يتجاوز أربعة آلاف ريال، لا يكفي مصروف المرأة الشخصي من لبس ومواصلات، مطالباً الجميع بدعم المرأة والمحافظة عليها وتوفير مكان عمل خاص لها بعيداً عن الاختلاط.

وأضاف وفقاً لصحيفة "الاقتصادية"، أن عاملي المخدرات والفقر، يعدان أيضاً من أهم الأسباب لحدوث الطلاق في الأسر.

وحذر مفتي الشرقية، رجال الأعمال الذين يتباهون بتوظيف بعض الفتيات وإشراكهن معهم في المحافل الرسمية في المناسبات العامة والخاصة للشركة، متحدياً أي رجل أعمال قبول ذلك لزوجته أو ابنته أو أي فتاة من أسرته.

وأكد أن المرأة نصف المجتمع، ويجب على الجميع صونها والنظر لها كأُمّ أو أخت أو ابنة، وعلى أصحاب الشركات المحافظة عليها وتوفير كل ما يلزم لها داخل العمل، مضيفاً أن الفترة الأخيرة شهدت كثرة حوادث الفتن والابتزاز وهتك الحرمات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook