الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء رصد مخالفات الجوال وحزام الأمان آليًّا.. إليك التفاصيل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تبدأ الإدارة العامة للمرور اليوم الإثنين، رصد مخالفات استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، وعدم ربط حزام الأمان، وذلك عن طريق أجهزة الضبط الآلي.

اضافة اعلان

ووفقاً لحساب المرور السعودي في "تويتر" فإن الرصد الآلي لهاتين المخالفتين يبدأ اليوم، ويشمل رصد مخالفات عدم ربط حزام الأمان كلاً من السائق والراكب، فيما ستكون مخالفة استخدام الجوال للسائق (باليد) أثناء القيادة.

ودعت إدارة المرور قائدي المركبات إلى ضرورة التقيد بالنظام والالتزام بتعليمات السلامة العامة والقيادة الآمنة على الطرق، مبينة أن استخدام الهاتف أثناء القيادة يعد أحد أكثر مسببات الحوادث التي أودت بحياة الكثير، مبينة أن لحزام الأمان الفضل بعد الله في تخفيف الإصابات الناجمة عن وقوع حوادث السير.

وكانت الإدارة العامة للمرور، أعلنت خلال الفترة الماضية عن بدء التجربة في مدينة الرياض لرصد مخالفات عدم ربط حزام الأمان واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، والذي يمثل السبب الأول في معظم الحوادث المرورية.

يأتي ذلك في إطار ضبط جهاز المرور للمخالفات المرورية بواسطة التقنية الحديثة التي ستبدأ في مرحلتها الأولى بمدن الرياض وجدة والدمام وسيعقبها تغطية باقي مدن المملكة.

وينص نظام المرور الصادر في العام 1428 على غرامة مالية لا تقل عن (300) ثلاث مئة ريال ولا تزيد على (500) خمس مئة ريال لمخالفتي استخدام الهاتف الجوال باليد أثناء القيادة وعدم ربط حزام الأمان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook