الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشؤون الاجتماعية: آخر موعد للتقديم على سيارات المعاقين الأربعاء المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:
أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أن يوم الأربعاء القادم هو آخر موعد لإغلاق طلبات التقديم على السيارات المجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة.اضافة اعلان
ووضعت الوزارة عددًا من الشروط والضوابط من ضمنها أن يكون الشخص من المعاقين حركيًا (فقد تام لوظيفة طرفين فأكثر يكون أحدهما سفلي بسبب شلل أو بتر أو ضمور شديد) وأن يكون سعودي الجنسية ومقيمًا داخل المملكة وألا يزيد دخل الأسرة عن ثمانية آلاف ريال وأن يكون المعاق قد أتم ست سنوات وقت تقديم الطلب وألا يكون مقيمًا في أحد المرافق الصحية أو التأهيلية الإيوائية الحكومية أو الأهلية على نفقة الدولة، وتعطي الأولوية لشديدي الإعاقة الحركية، ومن لديه إعاقة إضافية ذهنية أو حواسية أو حالة مرضية مزمنة والأسرة ذات الدخل المنخفض، ومن يسكن في القرى والهجر النائية.
واستبعدت لجنة الإشراف والمتابعة العامة للبرنامج بالوزارة أصحاب القصور الحركي الناتج عن أمراض الشيخوخة من التقديم على البرنامج.
وطلبت من المعاقين الراغبين في التقديم الذهاب إلى أقرب مركز تأهيل شامل لمقر سكنه في أي منطقة من مناطق المملكة، وتسجيل الطلب لمراجعته ومن ثم استكمال بقية الإجراءات.
وأكدت الوزارة أن استقبال الطلب لا يعني الاستحقاق لصرف السيارة بل يعتمد ذلك على توفر ضوابط وشروط المنح في الشخص المتقدم وتوفر الاعتماد المالي للبرنامج من الوزارة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook