الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشطاء ينتقدون حديث «منال الشريف» عن المملكة في«أوسلو»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعة - خالد الغفيري:
انتقد نشطاء على الشبكة العالمية ما تحدثت به "منال الشريف" خلال مشاركتها في منتدى "أوسلو" مشيرين إلى وقوعها في مغالطات وتجاوزات عديدة، حيث استعرضت محطات مهمة أسهمت في تشكيل المجتمع السعودي، بحسب رأيها. اضافة اعلان
وكانت "منال الشريف" أدلت بتصريحات تحدثت فيها عما وصفته بمتاعب حياتها كفتاة سعودية، كما تطرقت إلى أمور عديدة في الشأن السعودي، منها حادثة "جهيمان" في السبعينات، وكيف أدت إلى تمييز ضد النساء، ومنعت الموسيقى والسينما وظهور السيدات في التلفزيون ومنع ظهور السيدات في المجتمع، ومنع الاختلاط. على حد قولها.
ثم في الثمانينيات (وفقا لكلام منال) كانت حرب أفغانستان التي عززت المتشددين ودعواتهم للجهاد، مع توزيع منشورات ضد الأجانب في شبه الجزيرة العربية، وذكرت أنها شاركت بتوزيع المنشورات بنفسها.
كما تحدثت عن حادثة قيام نساء بقيادة السيارة عام 1990، وأن الشيخ ابن باز قام بعدها بإصدار بفتوى حرمان القيادة، وقامت وزارة الداخلية بالإعلان عن المنع. ثم تناولت حادثة تفجيرات الخبر، ثم أحداث 11 سبتمبر وإصدار السلطات السعودية هويات للمرأة السعودية، كما تحدثت عن مبادرتها بقيادة السيارة وردود الفعل الغاضبة حول ذلك.
وردا على تصريحاتها أنشأ نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاق تحت اسم "#خائنة_أوسلو‏" عبروا من خلاله عن رفضهم لكل ما ذكرته "منال الشريف" ومطالبتهم بمعاقبتها وتقديمها للعدالة؛ معتبرين أن ما ذكرته من مغالطات وتجاوزات تشوه صورة المملكة العربية السعودية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook