السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"هاكرز" يبادرون بحماية المواقع الحكومية من الاختراقات

images
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

في خطوة هي الأولى من نوعها بالمملكة، قررت مجموعة من "الهاكرز" المحترفين إنشاء مؤسسة عربية، تهتم بحماية المواقع الحكومية والمنتديات وتأمين حساباتها في مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، ومراسلة الشركات الإلكترونية الكبرى مثل مايكروسوفت وفيس بوك وتويتر، بعد موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

اضافة اعلان

وتأتي فكرة هذه المؤسسة لتقليص عدد الاختراقات التي شهدتها المواقع والحسابات الحكومية في الفترة الأخيرة، حيث ستكون مدعومة بشكل رسمي من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى تقديمها للعديد من الخدمات تسهل التواصل مع الإدارة وحل المشكلات بطريقة سريعة.

وستحمي تلك المؤسسة المعلومات باتفاق مع "سيرفرات ترايدنت" المعروفة، وسيكون لها سيرفرات بإحدى الدول العربية، وفقاً لـ"المدينة".

وأوضح الهاكر "مرجوح هزازي" أن المؤسسة ستضيف قسماً خاصا لحل مشكلات وقضايا الابتزاز، وتقديم خدمة تتيح للوالدين مراقبة أجهزة الأبناء، إضافة إلى خدمة إقفال حسابات المتوفين، وسيبدأ العمل بها خلال هذا الأسبوع والافتتاح سيكون بعد شهر تقريباً.

وشهدت الفترة الأخيرة اختراق مجموعة من الهاكر في المملكة، لمواقع حكومية وحسابات خاصة بهيئات ومسؤولين حكوميين في شبكات التواصل الاجتماعي دون التوصل إلى هوية الفاعل الذي لا يزال مجهولاً حتى الآن، والذي أعلن منذ أيام أنه لا ينوي من أفعاله إلحاق الضرر بأحد بل إيصال صوته للمسؤولين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook