السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على مسارات حافلات النقل العام

تنزيل (6)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

بدأت الثلاثاء الماضي خدمة النقل العام الجديدة البديلة لخدمة الحافلات الأهلية، بـ 6 مسارات و131 حافلة في الرياض، و6 مسارات بـ76 حافلة في جدة، يُشرف على تشغيلها بالكامل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وشركة مترو جدة.

اضافة اعلان

وصرح مدير إدارة تنمية النقل الجماعي بهيئة النقل العام المهندس عادل الحربي أن الخدمة الجديدة تسير على نفس المسارات الخاصة بالحافلات الموقوفة لاستيعاب الكثافة في تلك المواقع، مبيناً أن تلك الخدمة قابلة للتطوير ويمكن زيادة عدد المسارات والحافلات مستقبلاً في حال ارتفع الطلب عليها.

مسارات الرياض

الأول: يبدأ من البطحاء إلى مستشفى الملك خالد الجامعي مروراً بشارع البطحاء، والأحوال المدنية، وشارع الوشم، وشارع الناصرية، وشارع الملك سعود، وشارع فيصل بن فهد، ودوار الجوهرة، وطريق الملك خالد، وشارع أم الحمام.

الثاني: يبدأ من مركز النقل العام جنوب الرياض مروراً بشارع البطحاء، وشارع الضباب، وطريق الملك فهد (بديل)، وطريق الملك عبدالله، وشارع العليا العام، لينتهي بسوق الخضار بالشمال.

الثالث: يبدأ من البطحاء مروراً باستاد الأمير فيصل بن فهد، ثم حديقة الحيوان، لينتهي بتقاطع طريق خالد بن الوليد، مع طريق الملك عبدالله، والعكس‪.

الرابع: يبدأ من البطحاء ثم مدينة الملك سعود الطبية، لينتهي بطريق مكة، والعكس.

الخامس: يبدأ من البطحاء وينتهي بمدرسة دلة لتعليم القيادة شمالاً.

السادس: يبدأ من البطحاء مروراً ببرج مياه الرياض لينتهي بالمدينة الصناعية الثانية‪.

مسارات جدة

الأول: ينطلق من البلد - البغدادية - طريق المدينة الطالع - لينتهي عند الخالدية (الخطوط السعودية)

الثاني: ينطلق من البلد مروراً بكل من الكندرة - الشرفية - شارع الستين - كوبري شارع قريش - شارع سلطان بن سلمان، انتهاء بالفحص الدوري.‪

الثالث: ينطلق من البلد متشاركاً جزءاً من المسار الثاني مروراً بالكندرة - الشرفية - شارع الستين - شارع فلسطين - بني مالك - شارع المكرونة - شارع الثمانين البوادي، وينتهي عند الفحص الدوري‪

الرابع: ينطلق من البلد مروراً بكل من الكندرة - الشرفية - شارع الستين - شارع فلسطين - بني مالك - امتداد شارع الأربعين - شارع الشربتلي - شارع أم القرى وينتهي في حلقة الخضار

الخامس: ينطلق إلى مستشفى الحرس الوطني، حيث يبدأ من البلد مروراً بكيلو 2 - كيلو 7 - كيلو14

السادس: ينطلق من البلد ثم المحجر - الصناعية - ثم سوق الصواريخ، لينتهي بالمعارض‪.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook