الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجزائية» تُحاكم متهمًا بالولاء لإيران ودعم «حزب الله» والإساءة للمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

شهدت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس (الثلاثاء)، أولى جلسات محاكمة "مواطن سعودي" متهم بالولاء لدولة أجنبية معادية (إيران)، ودعم تنظيم «حزب الله» اللبناني الإرهابي، إضافة إلى وصفه المملكة السعودية بأوصاف مسيئة، وتوجيهه تهديدات إلى عمدة تاروت عبدالحليم آل كيدار، على خلفية مواقفه الوطنية.

اضافة اعلان

ووفقا لـ"الحياة" فقد وجهت المحكمة إليه تهم «الولاء لدولة أجنبية معادية، ووصف المملكة بأوصاف مسيئة ونابية، وأنها بلد الإرهاب، وهي من تقتل الأبرياء في اليمن والعراق وسورية والحجاج في منى، إضافة إلى انتمائه وتأييده حزب الله اللبناني المصنف منظمة إرهابية وإظهار حبه لزعيمه».

وشملت التهم أيضاً «تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية، من خلال دعمه حزب الله المصنف منظمة إرهابية بمبلغ 200 ألف ريال، وأيضاً دعمه جمعية الوفاق البحرينية المعارضة بمبلغ 50 ألف ريال، وتسليمه لمكتب بيت الهالك الخميني مبلغ 50 ألف ريال بناء على طلب من أحد الأشخاص».

واتهم كذلك بالاشتراك في جمع الأموال وتوزيعها داخل البلاد وإرسال أكثرها إلى الخارج إلى جهات تظهر العداء للبلاد، وإنشاء وإرسال ما من شأنه المساس في النظام العام، وأيضاً إرسال رسالة لعمدة تاروت عبر برنامج التواصل الاجتماعي «واتسآب» فيها تهديد ووعيد لثنيه عن توجهاته المتوافقة مع توجهات حكومة البلاد، وتخزينه في جهاز هاتفه الجوال مجموعة صور ومقاطع لزعيم «حزب الله» الضال حسن نصر الله، وصورة أحد الهالكين في مواجهة أمنية.

وكذلك المشاركة في المسيرات والمظاهرات المحظورة حتى عام 2012، للمطالبة بالإفراج عن السجناء في قضايا أمنية والمطالبة بما يدعون أنها حقوق لهم، وترديد عبارات ضد الدولة، ومقابلته أحد الأشخاص في إيران مع علمه بأنه مطلوب وعدم الإبلاغ عنه.

وطلب المدعي العام في النيابة العامة بالحكم بإدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة سجناً وغرامة مالية، ومصادرة جهاز هاتفه الجوال، والحكم عليه بعقوبة تعزيرية شديدة بليغة زاجرة له ورادعة لغيره لقاء باقي ما أسند إليه، والحكم بمنعه من السفر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook